عودة المطلوبين.. كرة نار تتقاذفها القوى الشيعية.. الإطار يتهم التيار والأخير يعيدها عليهم

بغداد- العراق اليوم:

في الوقت الذي كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب عارف الحمامي , عن تفاصيل مخطط إعادة الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي بتهمة الإرهاب والتحريض الطائفي, مشيرا الى ان هذه الخطة رسمت في أربيل لجعلها احد الأوراق الضاغطة على قوى الاطار التنسيقي، فأن مقربين من التيار الصدري المحوا الى ان " عودة العيساوي وعلي السليمان جزء من مخطط الاطار التنسيقي لغرض اعادة تفكيك التكتلات السنية وارباكها لاجبار تحالف السيادة السني على فض شراكته مع التيار".

حيث قال الحمامي المنتمي لائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي  , ان ” المشروع الأمريكي بإعادة طارق الهاشمي وعلي السليمان ورافع العيساوي واخرين من المطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب تم وضع خطة لتنفيذه في أربيل من قبل حكومة الكاظمي وبعض الأطراف في التحالف الثلاثي وفي مقدمتهم السيادة والديمقراطي”.

وأضاف ان ” الخطة أيضا تضمنت عملية التضليل الإعلامي من خلال قنوات فضائية إخبارية مأجورة للترويج بان قوى الاطار تدعم عودة هؤلاء المجرمين”.

وأوضح الحمامي، أن “مؤامرة إعادة المطلوبين لاتخلو من ان تكون ورقة ضغط سياسية يستخدمها التحالف الثلاثي ضد قوى الاطار التنسيقي كصفقة سياسية” .

علق هنا