مواجهة كبرى بين وزارة النفط والمتلاعبين من اصحاب المحطات الاهلية

بغداد- العراق اليوم:

فرضت الحكومة العراقية إجراءات عقابية على أصحاب محطات تعبئة الوقود الأهلية ممن وصفتهم بـ"المخالفين"، في خطوة منها للسيطرة على أزمة الوقود المتجهة نحو التفاقم، وسط مخاوف تسيطر على الشارع العراقي من جراء شح الوقود لا سيما البنزين..

وأصدرت شركة توزيع المنتجات النفطية توجيهاً جديداً لمحطاتها الحكومية في بغداد والمحافظات، مشددة، في بيان لها، اليوم الخميس، على أنّه على "المحطات الحكومية في بغداد والمحافظات فتح منافذ بيع (الوقود) على مدار اليوم".

وتنفي وزارة النفط العراقية وجود أي أزمة بالوقود، ووفقاً لبيان لوكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع حامد يونس، فإن ّ"الوزارة تحرص على توفير مادة البنزين، وأنه لا وجود لأي أزمة أو نقص في التجهيز للمحطات الحكومية والأهلية"، متهماً "بعض أصحاب محطات الوقود الأهلية، ورغم دعم الوزارة لعملهم، فإنهم يفتعلون الأزمات على حساب المواطن والوزارة لأهداف ومصالح ضيقة".

من جانبه، قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب إنّ "الشركة شرعت باتخاذ الإجراءات القانونية بحق عدد من أصحاب المحطات المخالفة للتعليمات"، موضحاً أنّ "الشركة لن تتهاون مع من يحاول العبث باحتياجات المواطنين"، وأكد "إقامة دعاوى قضائية ضد محطات التعبئة الأهلية التي أعلنت إضراباً عن العمل".

علق هنا