حسين وعبداللهيان يبحثان سبل تنفيذ جميع الاتفاقيات السابقة بين طهران وبغداد

بغداد- العراق اليوم:

 بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الجمعة، مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، في اتصال هاتفي، آخر الخطوات المتخذة في إطار العلاقات الثنائية شدد الجانبان خلاله على ضرورة الاسراع بتنفيذ جمیع الاتفاقيات السابقة بین البلدین.

وذكرت الوكالة الايرانية الرسمية ان "الوزيرين "ناقشا، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها التطورات الإقليمية ومفاوضات فيينا وسبل تعزیز العلاقات الثنائية، فيما استعرض الجانبان آخر الخطوات المتخذة في إطار العلاقات الثنائية، مؤکدین على ضرورة الإسراع في تنفيذ جميع الاتفاقيات السابقة".

واضافت، ان "عبداللهيان هنأ خلال الاتصال نحسين  بحلول شهر رمضان المبارك، وفي اشارة الی الازمة الاوکرانیة أکد على ضرورة التركيز على الحوار والحل الدبلوماسي لحل الأزمة ، وضرورة معالجة جذور الأزمة الراهنة كمفتاح لارساء السلام والاستقرار في منطقة أوراسيا".

من جانبه هنأ حسين، عبد اللهيان بالعام الجديد الايراني |بدأ في 20 مارس اذار 2022|، وحلول شهر رمضان المبارك، وقدم تقريراً عن آخر المستجدات في العراق ، مشيراً إلى زيارته الأخيرة لموسكو ومحادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. مستعرضا التطورات في أوكرانيا".

وفي ختام الاتصال دعا عبد اللهيان حسين لزيارة إيران وهو ما رحب به الأخير.

 

 

 

علق هنا