احالة مشروع “الرفيل” إلى 6 شركات عالمية ومحلية

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، السبت، عن احالة مشروع (الرفيل) ضمن المنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي إلى ست شركات عالمية ومحلية للمباشرة بتنفيذه.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة 15حزيران من العام الماضي انشاء مدينة (الرفيل) البالغة مساحتها (106 (آلاف دونــم، وطرحها كفرص استثمارية استناداً إلى أحكام المادة ( 7 /ب)، من قانون الاستثمار رقم (13 لسنة 2006 (المعدل، على أن يتم تعويض الجهات المالكة للأراضي بأراض أخرى ملائمة.

وقالت رئيس الهيئة سها داود النجار إن “مراحل المشروع تسير بوتائر متقدمة بعد إحالته إلى ست شركات منها ثلاث عالمية ومثلها محلية”، مبينة أن “المشروع هو عبارة عن مركز اقتصادي وتــجــاري مـهـم فــي الـعـاصـمـة عـلـى غـــرار المــدن الاقتصادية العالمية، اذ سيسهم في إضافة قيمة اقتصادية كبيرة لأراضي هذه المنطقة وخلق فرص عمل للمواطنين”.

وأعلنت الهيئة أواخر العام الماضي إكمال المرحلة الأولـى للمشروع المتضمنة مسح الأرض، تمهيداً لقيام فريق استشاري لتخطيطها وتقسيم المشاريع الاستثمارية ومن ثم الإعلان عنها وطرحها قطعة بعد أخرى للتنفيذ على مدى 10 أعوام.

وأضــافــت النجار أن “الهيئة اطلقت مجموعة مــن الــفــرص الاسـتـثـمـاريـة لتنفيذ المـشـاريـع السكنية والسياحية فـي المحافظات للنهوض بالواقع الاقـتـصـادي فيها، مـع الاسـتـمـرار بفتح المـجـال فـي جميع القطاعات مـن أجــل إنـشـاء أو تطوير او تشغيل المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين”.

ويمثل المـشـروع عاصمة إداريــة ساندة وموازية لمثيلاتها في دول الجوار، اذ يتألف من مجمعات (سكنية، تعليمية، تـجـاريـة، طبية، خدمية، وترفيهية)، وتشير توقعات هيئة الاستثمار إلى تلبيته حاجة نحو مليون نسمة من الوحدات السكنية.

 

 

علق هنا