كأس العالم.. هل يعود نجم إسبانيا من الاعتزال بعد 4 سنوات؟

بغداد- العراق اليوم:

يدرس جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، التراجع عن الاعتزال الدولي، أملا في الظهور مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم 2022.

وسبق لصاحب الـ35 عاما، أن أعلن خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول 2016، أن مشاركته في مونديال 2018 ستشهد ظهوره الأخير على الصعيد الدولي مع منتخب إسبانيا.

وأفادت تقارير صحفية بأن قرار اعتزال بيكيه دوليا "جاء بسبب شعوره بقلة التقدير والاحترام من الجماهير والصحافة الإسبانية له".

رغم ذلك، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن نية مدافع البارسا التراجع عن قراره السابق، أملا في الظهور بمونديال قطر المقبل.

ومع ذلك، فإن القرار مازال في يد المدرب الإسباني لويس إنريكي، الذي سينتظر بيكيه دعوته تمثيل "لاروخا" خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في ظل اعتماد إنريكي على كتيبة من اللاعبين ذوي الأعمار الصغيرة بمختلف الخطوط، من بينهم ثنائي قلب الدفاع؛ إريك جارسيا وإيميريك لابورت.

وتترقب الجماهير الإسبانية مراسم إجراء قرعة كأس العالم 2022، والتي سيجريها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء يوم الجمعة بالعاصمة القطرية "الدوحة".

وسيقام المونديال هذا العام في الشتاء لأول مرة في الأراضي العربية، حيث ستحتضنه قطر خلال شهري نوفمبر/ تشرين ثان وديسمبر/ كانون أول المقبلين.

علق هنا