غياب ياسر جلال... برومو "الاختيار 3" يثير جدلاً

بغداد- العراق اليوم:

طرح صُنّاع مسلسل "الاختيار 3: القرار" البرومو الرسمي له، تحت شعار "كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر"، وذلك قبل ساعات من انطلاق عرضه خلال شهر رمضان، بعد النجاح الكبير الذي حققه جزآه الأول والثاني خلال الموسمين الماضيين، إلا أن عدداً كبيراً من الجمهور تساءل عن سبب غياب الفنان ياسر جلال عن البرومو، وتردد أنه سوف يُجسّد دور الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري في 2013.

ويكشف المسلسل حقائق تُعرض للمرة الأولى، من كواليس ثورة الثلاثين من حزيران (يونيو) 2013، ويبدأ البرومو بصوت الفنان كريم عبدالعزيز وهو يقول: "هذه القرارات بداية لحرب أهلية، مصريون ينزلون ضد مصريين"، ثم يقول أحمد عز: "يا ليتها تكون على السلاح فقط، ولكنّ هناك أناساً قادمين من بلاد عدّة، يعني قنابل موقوتة وسط المصريين".

وتضمن صوت العقيد ياسر وهبة، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، وهو يقول: "إن القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب، وتمهل الجميع 48 ساعة"، ويظهر خالد الصاوي كواحد من قيادات جماعة "الإخوان" الإرهابية، ويقول: "فضيلة المرشد أعلن النفير العام لكل الإخوان"، كما ظهر عبدالعزيز مخيون في دور مرشد "الإخوان" محمد بديع.

ويختتم البرومو بخطاب الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري إبان ثورة 30 حزيران (يونيو)، خلال خطاب الثالث من تمّوز (يوليو)، والذي أعلن فيه تعطيل العمل بالدستور بشكل موقت.

وظهر في البرومو أيضاً الدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتضمن مشاهد من ثورة 30 حزيران (يونيو)، وأحداث الشغب والإرهاب التي مارستها جماعة "الإخوان" وأتباعها.

المسلسل من بطولة أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، عبدالعزيز مخيون، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، وتأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

علق هنا