التحالف الوطني يطالب بمحاسبة المقصرين بقصف حسينية بداقوق

بغداد- العراق اليوم: طالب التحالف الوطني، الاثنين، بمحاسبة "المقصرين" في حادثة قصف مجلس عزاء في حسينية راح ضحيته العشرات بقضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك، فيما دعا الى تعويض المتضريين جراء الحادث.

وقال التحالف في بيان اطلع عليه موقع "العراق اليوم"، إن "الهيئة العامة للتحالف الوطني عقدت امس الاحد اجتماعها الثاني برئاسة عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني العراقي"، مبينا ان "جدول اعمال الاجتماع تضمن محورين اساسيين وهما معركة الموصل والتصعيد التركي ووثيقة التحالف الوطني للتسوية الوطنية".

واضاف التحالف ان "الموضوعين حظيا بنقاشات جادة ومستفيضة لاسيما التسوية الوطنية باعتبارها مساراً مسؤولاً واستحقاقاً شجاعاً"، مشيرا الى انه "في الوقت الذي حيت فيه الهيئة العامة للتحالف الوطني الدور البطولي للقوات العسكرية من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والبيشمركة والصحوات والعشائر على ما حققته من انتصارات في ساحات القتال ودحر الارهاب، استنكرت القصف الاثم الذي استهدف حضور مجلس عزاء حسيني في حسينية تكية في داقوق والذي ذهب ضحيته عدد كبير من النسوة بين شهيدات وجريحات".

وطالب التحالف بـ"ضرورة الاسراع في التحقيق بالحادث"، داعيا الى "محاسبة المقصرين وتعويض المتضررين".

وعقدت الهيئة العامة للتحالف الوطني، امس الاحد (23 تشرين الاول 2016)، اجتماعاً برئاسة رئيسه عمار الحكيم وحضور قادة في التحالف بينهم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وخضير الخزاعي ومستشار الامن الوطني فالح الفياض.

علق هنا