حركة امتداد التشرينية تستجيب لنداء الصدر وتقرر المشاركة تعلن في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

بغداد- العراق اليوم:

اكدت كتلة “امتداد” البرلمانية،  أنها ستحضر جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المزمع عقدها، رافضة في الوقت نفسه مشاركتها في ما أسمته “حكومة المحاصصة”.

وقال النائب عن الكتلة، حيدر السلامي، “لن نكون معطلين لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية ولن نكسر نصابها القانوني، كما لا يمكن ان نكون جزءاً من حكومة محاصصة مع من اساء ادارة البلد”، مضيفا “لدينا مرشحنا لرئاسة الجمهورية وهو النائب عن كتلة الجيل الجديد المنضوية ضمن تحالف (من أجل الشعب) ريبوار اورحمن وستا صالح عارف، وبالرغم من صعوبة تمريره، ولكن في هذا الترشيح سنقدم رسالتنا السياسية المعارضة للاحزاب التقليدية”.

بدوره رد تحالف “عراق مستقل”،  على رسالة الصدر من أجل حضور جلسة البرلمان المخصصة للتصويت على رئيس الجمهورية الجديد، وقال ياسر اسكندر النائب عن التحالف الذي لديه ستة مقاعد: “إننا في تحالف عراق مستقل سوف نحضر جلسة البرلمان المخصصة للتصويت على رئيس الجمهورية الجديد، وسوف نلبي دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فلا يمكن بقاء عملية تشكيل الحكومة الجديدة معطلة لفترة أطول بسبب خلاف سياسي بين جهتين”.

وتوقع إسكندر أن “يكون لغالبية النواب المستقلين وليس نواب تحالف عراق مستقل فقط، مشاركة قوية وفاعلة في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الجديد”، مؤكداً أنهم “لن يكونوا ضمن النواب الذي يسعون الى تعطيل الجلسة من خلال كسر النصاب”.

علق هنا