سيمنس الألمانية: نسعى لاعادة تجربة مصر لتوليد الكهرباء في العراق

بغداد- العراق اليوم:

قال مسؤول تنفيذي في شركة "سيمنس" للطاقة إن شركته تسعى إلى تكرار تجربتها في مصر بمجال الطاقة الكهربائية داخل العراق، مؤكدة دخولها بالوقت الحالي في مشاريع صيانة عدد من محطات الطاقة قبيل فصل الصيف المقبل.

المدير التنفيذي للشركة في العراق مهند الصفار اكد  عمل الشركة الحالي مع وزارة الكهرباء العراقية في زيادة قدرات توليد الطاقة في العراق قبل حلول فترة الذروة في صيف 2022.

وأضاف أن شركة سيمنس "Siemens" تدعم وزارة الكهرباء العراقية من أجل استكمال جميع أعمال الصيانة لمحطات توليد الطاقة في البلاد قبل صيف 2022، بهدف تعظيم الاستفادة من قدرات محطات الطاقة الحالية.

ولفت إلى أن "الشركة تقوم أيضاً بتركيب نظم تبريد من شأنها تحسين أداء محطات توليد الكهرباء في مناطق الرميلة، والصدر وكركوك، وهو ما سيضيف حوالي 790 ميغاواط إضافية لشبكة الكهرباء الوطنية في العراق".

وتابع: "إلى جانب ذلك، نقوم بتنفيذ مشروعي إنشاء محطتين ثانويتين بجهد 400 كيلو فولت في الأنبار والموصل و13 محطة ثانوية بجهد 132 كيلو فولت موزعة على وسط وجنوب العراق، ما سيعزز استقرار الشبكة ويحسن الوصول إلى الطاقة".

وأكد أن "الشركة قامت بإنجاز تاريخي في مصر ويمكنها أن تكرر تلك التجربة في العراق، ففي مصر، تمكنت سيمنس من إضافة 14.4 غيغاواط من الطاقة لشبكة الكهرباء المصرية خلال 27 شهرا ونصف الشهر فقط، وتمكنت أيضا من توفير أكثر من 24000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال تنفيذ هذا المشروع العملاق".

ولفت الى أنه وفقا لخريطة طريق، فإن الشركة "ستتولى إقامة البنية التحتية للطاقة لتوصيل الكهرباء إلى كل ركن من أركان العراق، باستخدام تقنيات موثوقة وموفرة للطاقة".

 

علق هنا