الناطق باسم القائد العام يحدد أسباب تراجع الخروقات الأمنية بالمحافظات العراقية مؤخرا

بغداد- العراق اليوم:

حدد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، أسباب تراجع الخروقات الأمنية مؤخرا.

وقال رسول إن "التوجيهات الاخيرة للقائد العام للقوات المسلحة وتكثيف الجهد الاستخباراتي كان له الدور الكبير   في استهداف بقايا عصابات داعش الارهابي   من خلال اجراء  عدة عمليات نوعية واستباقية تمكنت القوات الامنية من خلالها قتل قيادات والقاء القبض على قيادات وتدمير مواقع  دعم لوجستي لهذه العصابات الارهابية".

وأضاف رسول، أن "الملاحقة المستمرة التي بنيت على جهد استخباراتي ومعلومات استخباراتية دقيقة و كان دور الاجهزة الاستخباراتية فعال جدا، من خلال هذه المطاردات والملاحقات ".

وتابع، أن "الاستمرار بعمليات التفتيش والمطاردة والملاحقة ادت الى منع هؤلاء الارهابيين من القيام  بأي عمل ارهابي او عمل خرق امني، بالاضافة الى تواجد القادة والامرين على رأس القطاعات واشرافهم المباشر على عمليات المتابعة والملاحقة   التي كانت لها نتائج كبيرة".

وأشار إلى أن "الاستراتيجية التي تتبع من قبل الاجهزة والقوات المسلحة العراقية و بجهد كبير من قبل قيادة العمليات المشتركة و التخطيط والاشراف، وهناك خلية للاستهداف يتواجد فيها كل الاجهزة الامنية والاستخباراتية التي تعمل على تحديد اماكن تواجد هذه العصابات الارهابية و الخطط  التي بنيت وفق معلومات استخباراتية يتم التخطيط له بشكل دقيق  و عمليات الاستهداف المستمرة و القيام بعمليات تفتيش واسعة وكبيرة اضافة الى عمليات محدودة   كلها كان لها دور كبير في القضاء على الارهاب".

واكد، أن "الجهد الاستخباراتي و طيران الاستطلاع   والاستطلاع المسلح كل هذه العمليات والخطط التي وضعت كانت كفيلة بمنع عناصر داعش وبقايا فلوله الارهابية من القيام بعمل ارهابي، اضافة الى ذلك الضربات الموفقة للقوة الجوية وطيران الجيش العراقي التي كان لها الاثر الكبير في استهداف العناصر الارهابية خاصة في مناطق تكون صعبة الوصول اليها بسبب الطبيعة الجغرافية كالسلاسل الجبلية ومناطق عمق الصحراء كل هذه العمليات كانت وما زالت ناجحة في القضاء على الارهاب ووقف الخروقات الامنية".

ولفت إلى أن "معركتنا مع ما تبقى من هذه الفلول الارهابية هي معركة استخبارات  لهذا نجاحنا الاستخباراتي يؤدي الى نجاح عملياتي موفق، فضلا  عن  استهداف الرؤوس لهذه القيادات او العصابات من الصف الاول كان لها الاثر الكبير باعتقال وقتل عدد كبير من عناصر داعش".

واكمل رسول: " نعمل على تطوير الاجهزة الاستخباراتية وفق احدث المعدات  لزيادة كفاءة الاجهزة الاستخباراتية وخاصة بعد ان استطاعت تحقيق انتصارات كبيرة وتوجيه ضربات موجعة لهذه العصابات ".

وبين، انه "لايوجد  اي معوق امام الاجهزة الامنية والاستخباراتية اليوم الكل يعمل كخلية نحل من خلال توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتوجيهات وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش وقيادة العمليات المشتركة وهذا العمل المستمر والدؤوب حقق انتصارات وضربات موجعة للعصابات الارهابية".

 

 

علق هنا