إقبال واسع على مسلسل زيلينسكي.... تنافس القنوات لشراء حق البث

بغداد- العراق اليوم:

يشهد المسلسل الكوميدي "خادم الشعب" من بطولة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إقبالاً ملحوظاً دفع بالدول إلى التهافت للحصول على حق بحثه.

ويقوم زيلينسكي بدور بتروفيتش غولوبورودكو، معلم بمدرسة ثانوية ينتقل إلى الرئاسة بعدما نشر أحد طلابه مقطعاً مسجلاً له بينما يدين الفساد الرسمي في أوكرانيا عام 2015. ويتولى غولوبورودكو إدارة شؤون البلاد متجنباً مزايا كونه قائداً من خلال الحفاظ على حياته العادية.

وفاز المسلسل بجائزة أفضل مسلسل روائي طويل في حفل توزيع جوائز تيلي ترايمف في أوكرانيا وأيضاً بجائزة غولد ريمي للكوميديا التلفزيونية عام 2016 في مهرجان وورلد فيست في هيوستن.

ولمدة ثلاثة مواسم، حقق المسلسل نجاحاً كبيراً في أوكرانيا، وقد عاد إلى الأضواء ونال اهتماماً واسعاً منذ تعرض البلاد لهجوم من روسيا.

وبحسب صحيفة "أيريش إكزامينر"، أعلنت القناة الرابعة الإنكليزية امتلاكها حقوق بث المسلسل في المملكة المتحدة وتخطيطها لبدأ بثه الأحد.

وكذلك، أفادت شركة ايكو رايتس -صاحبة حقوق البث- عن صفقات مع قنوات تلفزيونية مثل  "إم بي سي"  في الشرق الأوسط و"أنت1"  في اليونان و "برو تي في" في رومانيا، إضافة إلى محطات إذاعية في بلغاريا ومولدوفا وإستونيا وفرنسا وفنلندا وجورجيا.

ويشار إلى أن ايكو رايتس تبرعت بمبلغ 50000 يورو للصليب الأحمر الأوكراني، كما أزالت الشركة أي عروض تلفزيونية روسية أو روسية الإنتاج من برامجها.

علق هنا