برشلونة ضد أتلتيك بلباو.. 5 أرقام مثيرة من رباعية للتاريخ

بغداد- العراق اليوم:

حقق برشلونة فوزا كبيرا على ضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 4-0 في الجولة 26 من الدوري الإسباني، في مواجهة شهدت تحقيق عدة أرقام مميزة.

وباتت مباريات برشلونة ضد أتلتيك بلباو هي المواجهة التي تشهد تسجيل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ الدوري الإسباني، بواقع 605 أهداف.

وتخطت أهداف مواجهات الفريقين عدد أهداف مباريات ريال مدريد مع بلباو (602)، فيما شهدت مباريات الكلاسيكو بين برشلونة والريال 586 هدفا.

وللمرة الأولى منذ بداية الموسم الحالي ينجح برشلونة في تحقيق 3 انتصارات متتالية، وذلك بعد فوزه 4-1 على فالنسيا في الدوري الإسباني، ثم على نابولي الإيطالي (4-2) في الدوري الأوروبي.

وسجل عثمان ديمبلي الهدف الثاني في مباراة برشلونة ضد أتلتيك بلباو في الدقيقة 73، وهو هدفه الثاني هذا الموسم، والأول منذ عودته للمشاركة مع الفريق بعد أزمته مع الإدارة.

وكان النجم الفرنسي دخل في خلاف قوي مع إدارة برشلونة بسبب مماطلته في تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وقرر النادي الكتالوني تجميده واستبعاده من المباريات، قبل أن يتراجع عن قراره.

وبعد أن صنع هدفين بجانب تسجيله هدفا، بات ديمبلي أول لاعب بديل يسهم في 3 أهداف في مباراة مع برشلونة منذ بداية الموسم الحالي.

واستمرت عقدة مارسيلينو مدرب بلباو ضد برشلونة، بعدما فشل في الفوز على الفريق الكتالوني في 20 مباراة بينهما في الدوري الإسباني، حيث تعادل معه 7 مرات وخسر 13.

وظل برشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكن مارسيلينو من هزيمته بين 38 فريقا واجهها كمدرب في الليجا.

يذكر أن الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 45 نقطة، ليستعيد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني مجددا من أتلتيكو مدريد، صاحب نفس الرصيد، وبفارق نقطة عن ريال بيتيس الثالث، علما بأن البارسا لعب مباراة أقل من منافسيه.

علق هنا