توقعات حالة الطقس خلال الايام الثلاثة المقبلة

بغداد- العراق اليوم:

توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد للايام المقبلة اجواء متباينة بين الصحو البارد والغائم الممطر وبدرجات حرارة صغرى دون الصفر المئوي يوم غد الثلاثاء.

وذكر بيان للهيئة اليوم ان " اجواء البلاد تتأثر يوم غد الثلاثاء بمرتفع جوي من شرق تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا باردا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س بمدى رؤية (8-10) كم ، وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد /صفرا/ م° وهي اقل من المعدل بـ/9/ درجات والعظمى (18) م° واقل من المعدل بدرجتين ".

واضاف " اما اجواء يوم الاربعاء فيستمر فيها تأثر البلاد بأمتداد المرتفع الجوي من شرق تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع ظهور بعض القطع من الغيوم ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في حين تكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في الاقسام الغربية من البلاد بمدى رؤية (8-10) كم ، وتكون درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية والوسطى وترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق ".

وتابع :" وتشهد اجواء يوم الخميس المقبل في المنطقتين الشمالية والوسطى طقسا صحوا مع بعض القطع من الغيوم لتأثرهما بأمتداد 

المرتفع الجوي من تركيا ، وفي المنطقة الجنوبية طقسا غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة منها لتأثرها بأمتداد المنخفض الجوي من البحر الاحمر والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س في المنطقة الجنوبية بمدى رؤية (8-10) كم ".

واضاف البيان انه " درجات الحرارة ستسجل ارتفاعا قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى وتكون مقاربة في المنطقة الجنوبية لما سجل في اليوم السابق ".

 

علق هنا