الكشف عن موعد ومكان اللقاء الثلاثي بين الصدر والبارزاني والحلبوسي

بغداد- العراق اليوم:

أفاد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، بأن أربيل ستحتضن اجتماعاً للتحالف الثلاثي على مستوى القادة، مشيراً الى أن الاجتماع كان مقرراً عقده اليوم الثلاثاء، لكن تم ارجائه بسبب انتظار قرار المحكمة الاتحادية بشأن الطعن بالمرشحين الجدد لرئاسة الجمهورية.

وقال كريم، ، ان "هنالك اجتماعاً مرتقباً بين التيار الصدري وتحالف السيادة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني"، مينا ان الهدف من الاجتماع هو "لتقوية التحالف الثلاثي الكونكريتي، وفرصة لتبطيل فكر الثلث المعطل الذي يكون العقبة في عدم تمرير رئاسة الجمهورية"، مؤكداً على ضرورة "التوصل الى حل".

ورأى كريم ان "الوضع الان يزداد سوءاً، بعد قرارات المحكمة الاتحادية، ويتضخم الانسداد السياسي يوماً بعد يوم، لذا يجب على القيادات الثلاث ان تتمكن من تفعيل هذه المواضيع"، مردفا انه "كان من المقرر ان يعقد الاجتماع اليوم في أربيل على مستوى قيادات عليا، لكن قرارات المحكمة الاتحادية لديها تأثيرات سلبية وايجابية، وغدا سيكون قرار المحكمة بشأن الطعن بفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية".

عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، بيّن ان "الكل ينتظر هذا القرار، سواء هل بامكان الحزب الديمقراطي الكردستاني مواصلة تمرير مرشحه لرئاسة الجمهورية أم لا، وحسب اعتقادي سيكون الاجتماع بعد قرار المحكمة، لأن القرار يؤثر على مجرى العملية السياسية".

ولفت الى انه "في حال كان القرار يقبل بالطعن، فمعناه لن تكون هنالك فرصة لمرشحنا، وبالتالي يجب علينا ان ندخل بمرشح تسوية مع الاتحاد الوطني الكردستاني".

 

علق هنا