توقعات بارتفاع النفط إلى 100 دولار للبرميل في هذا الموعد!

بغداد- العراق اليوم:

توقع الخبراء لدى UBS بأن يصل سعر خام برنت إلى مستوى 100 دولار بنهاية العام، وبخاصة إذا حدث مزيد من التصعيد في الأزمة الروسية الأوكرانية والتي من شأنها أن ترفع أسعار النفط الخام وبخاصة إذا حدث أي انقطاع في إمدادات النفط.

وأشار الخبراء لدى البنك السويسري بأن أي تقدم نحو حل سلمي يمكن أن يؤدي إلى تراجع أسعار النفط على المدى القريب نحو 90 دولارا للبرميل، ولكن بغض النظر عن الوضع في أوكرانيا فإن التوقعات المستقبلية للنفط لا تزال إيجابية، مع احتمال أن تكون الأسعار مدعومة باختلال التوازن الأساسي في سوق الطاقة العالمية.

وأشار الخبراء لدى UBS إلى أن أسعار النفط ستستمر في الارتفاع في العام المقبل وحتى عام 2023، وقد تم رفع توقعات سعر خام برنت إلى 95 دولارا للبرميل بحلول يونيو المقبل، وحوالي 100 دولار للبرميل بحلول ديسمبر المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الاستثماري الأمريكي الشهير، جي بي (CA:AUTO) مورجان، أصدر مذكرة توقع فيها ارتفاع أسعار النفط إلى 125 دولارا للبرميل الواحد، خلال الربع الثاني من هذا العام، بسبب النقص في إنتاج أوبك+ إلى جانب المخاوف من الطاقة الإنتاجية الفائضة التي تؤدي إلى استمرار شح إمدادات السوق.

علق هنا