الادارة الاميركية توسع فئات المهاجرين الذين سيتم ترحيلهم

بغداد- العراق اليوم:

 

تعتزم ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب، توسيع فئات المهاجرين الذي تهدف الولايات المتحدة الى ترحيلهم.

 ذكر مصدران اميركيان (الاحد 19 شباط 2017)، بحسب ما نقلت عنهما وكالة رويترز، "أن إلادارة الاميركية تسعى لاصدار توجيهات لمسؤولي الهجرة كي يوسعوا بشكل كبير فئات المهاجرين الذين يهدفون إلى ترحيلهم".

وأوضحا أن "جون كيلي وزير الأمن الداخلي وافق على وثيقتين لترحيل فئات من المهاجرين من الولايات المتحدة ولكنهما قيد المراجعة النهائية من قبل البيت الأبيض".

وتوقع المصدران أن تنشر إدارتا الهجرة والجمارك والجمارك وحماية الحدود الاميركية، الوثيقتين في أوائل هذا الأسبوع.

وتابعا قائلين، "بموجب الوثيقتين فأن مئات الآلاف يواجهون إجراءات ترحيل سريعة من بينهم أشخاص لم تكن لهم سابقا أولوية الترحيل في عهد الرئيس السابق باراك أوباما"، ويعد ما جاء في الوثيقتين إرشادات لتوجيه المسؤولين في مجال تنفيذ الأمرين التنفيذيين اللذين وقعهما ترامب في 25 كانون الثاني واستهدفا منع عمليات الهجرة في المستقبل واستبعاد مزيد من المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة.

وأشارت وكالة رويترز، إلى ان إحدى المذكرتين تأمر مسؤولي إدارة الهجرة والجمارك بتجاهل مذكرات أوباما بشأن أولويات الهجرة والتي لم تكن تستهدف بالترحيل سوى الوافدين الجدد والمهاجرين الذين أدينوا بارتكاب جرائم، وبدلا من ذلك فإن المهاجرين الذين وُجهت لهم اتهامات بارتكاب جرائم ولكن لم يدانوا ستكون لهم الأولوية في الترحيل.

واوضحت، ان الإرشادات تعطي أيضا موظفي الهجرة والجمارك حرية تصرف واسعة في تحديد الشخص الذي سيتم ترحيله واعتبار أي شخص موجود في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني خاضعا للترحيل، بحسب تعبيرها.

وطالبت المذكرة الثانية مسؤولي إدارة الجمارك وحماية الحدود بشن حملة على الهجرة غير الشرعية على الحدود من خلال احتجاز المهاجرين إلى أن يُفصل في حالتهم.

وقالت مصادر مطلعة اخرى، إنه كان من المقرر توزيع المذكرتين يوم الجمعة الماضي الا ان البيت الأبيض طلب في آخر دقيقة مراجعتهما، ولم يُعرف ما إذا كان البيت الأبيض قد يغير هذه التوجيهات.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب وقع امرا تنفيذيا في 27 كانون الثاني الماضي، يحظر سفر مواطني سبع دول اسلامية هي العراق وايران وسوريا وليبيا واليمن والسودان والصومال الى الولايات المتحدة، وذلك لمدة ثلاثة اشهر، بينما يمنع دخول اللاجئين من اي دولة لمدة اربعة اشهر.

 

علق هنا