(العراق اليوم) يكشف قضية المقدم عمر نزار : المتهم لم يزل في الحجز ، والوزير لم يغلق مجلسه التحقيقي

بغداد- العراق اليوم:

أصدرت وزارة الداخلية، الجمعة، 11 شباط، 2022، توضيحاً بشأن المقدم عمر نزار.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "توضيح الحقائق من أهم أولويات وزارة الداخلية وفي مختلف القضايا، وبعد الحديث الكثير والانباء المتداولة حول ملابسات موضوع المقدم عمر نزار المنسوب الى فرقة الرد السريع".

واضافت: نود ان نوضح ان هذا الضابط هو الآن قيد الاحتجاز وان هناك لجنة قانونية تم تشكيلها في وزارة الداخلية للتحقيق معه في جميع الاتهامات المنسوبه اليه وان هذه هي المرة الثانية التي يتم اجراء التحقيق معه لاستكمال التحقيق السابق".

وتابعت: "كما نود ان نبين انه في حال ثبت تقصير هذا الضابط في اداء الواجب وعدم الالتزام به، فإن الاجراءات القانونية سيتم اتخاذها بحقه، واللجنة ستعمل على اطلاع الرأي العام بجميع الحقائق.

ومن الجدير بالذكر هنا، أن  "العراق اليوم" قد تابع نفاصيل هذ الموضوع بشكل دقيق مع الجهات المسؤولة، وتأكد من أن  وزارة الداخلية قد شكلت، الخميس الماضي، مجلساً تحقيقياً بحق المقدم عمر نزار، المتهم بارتكاب جرائم قتل وتعذيب بحق المدنيين خلال حرب الموصل، واحتجاجات تشرين، وإن الوزارة قد استدعت المقدم عمر نزار وشكلت بالفعل مجلساً تحقيقياً بحقه، على خلفية التقارير التي ظهرت عليه مؤخرا، وسيتضمن التحقيق معه تفاصيل الفيديوهات كافة، ومن ثم يتم السماع إلى أقواله ودفاعه، وفي حال ثبوت التهمة عليه، سيتم إجراء اللازم بحقه، ونقله إلى المحكمة العسكرية.

علماً بأن جميع التهم الموجهة ضد عمر نزار، تعود لسنة 2017، ولم تثبت عليه أي شيء وقتها.

وبناء عليه، فإن ما نشر في أحد المواقع  من ان وزير الداخلية قد قام بإغلاق المجلس التحقيقي بحق المقدم عمر نزار غير صحيح بالمرة،  فالمتهم لم بزل محجوزاً  في فرقة الرد السريع، بانتظار التحقيق الثاني معه.

 

علق هنا