هادي العامري يحذر من خلط السياسة بالأمن ويؤكد تفاؤله بحل قريب

بغداد- العراق اليوم:

قال رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الجمعة، إنه "لا طريق أمامنا إلا التفاوض والتوافق والتفاهم على حل المسائل الأمنية، وأنا متفائل".

ولفت إلى أن المسائل الأمنية تختلف عن المفاوضات السياسية، قائلاً إن "المسائل الأمنية خط أحمر لذلك نطالب فعلاً بالتهدئة في الجانب الأمني".

واعتبر العامري أن "الدم العراقي خط أحمر ولا يجب أن نربطه بالوضع السياسي"، مشيراً في هذا الصدد إلى أن "من يربط الدم العراقي بالوضع السياسي أنا أعتبره يرتكب خطأ كبيراً. الدم العراقي خط أحمر يجب أن نبعده عن الحالة السياسية".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنتان اللتان تم تشكيلهما من "التيار الصدري" و"عصائب أهل الحق" على خلفية الاغتيالات الأخيرة التي شهدتها محافظة ميسان العراقية، مخرجات اجتماعهم في المحافظة اليوم الجمعة. وأدانت اللجنتان، في بيانٍ متشرك جميع جرائم القتل في محافظة ميسان، وقال البيان: "ندعم ونساند القضاء والأجهزة الأمنية من أجل أخذ الدور الأكبر في فرض القانون والحد من الجريمة".

يُشار إلى أنّ الأمين العام لـ"عصائب أهل الحق"، الشيخ قيس الخزعلي، أعلن أمس الخميس، عن تشكيل "لجنة للتعاون مع التيار الصدري من أجل كشف المسؤولين عن عمليات القتل في ميسان".

كما تداول ناشطون بياناً لمكتب التيار الصدري، يدعو فيه زعيم التيار، مقتدى الصدر، إلى "التهدئة"، ويعلن إرسال وفد عالي المستوى "من أجل درء الفتنة وحقن الدماء بخصوص أحداث محافظة ميسان".

 

علق هنا