بعد تدخل الكاظمي شخصياً .. مشكلة اللاعب أيمن حسين تحل مع السلطات اللبنانية، وسيلعب مع مباراته ضد منتخب لبنان

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر ل ( العراق اليوم) عن تدخل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي شخصيا في قضية تأمين دخول لاعب منتخب العراق وهدافه أيمن حسين الأراضي اللبنانية، ومشاركته في المباراة القادمة ضد المنتخب اللبناني، بعد اصرار السلطات اللبنانية على رفض منحه تأشيرة الدخول، بسبب وجود تأشيرة اسرائيلية قديمة في جوازه، رغم أن اللاعب أيمن حسين قد  زار الاراضي الفلسطينية ضمن فريقه الكروي، وشارك في مباراة كروية ضد فريق فلسطيني، لكن الاجراءات الروتينية الرسمية تقتضي وضع تأشيرة ( ختم ) الكيان الصهيوني، ورغم علم السلطات اللبنانية بكل هذه التفاصيل، وعلمها بأن اللاعب العراقي غير مسؤول عن مثل هذه الاجراءات، ولا ناقة له او جمل فيها، لكنها رفضت كل ذلك، وكأنها تريد إبعاد هذا اللاعب الهداف من المشاركة ضد منتخبها الذامح للتأهل على حساب المنتخب العراقي.. وأزاء المناشدات الشعبية والمطالبات الرياضية الواسعة بضرورة الاسراع في حل هذه المشكلة المفتعلة، إضطر الرئيس مصطفى الكاظمي الى التدخل، بما يتوفر لديه من علاقات طيبة، واحترام متبادل مع المسؤولين اللبنانيين، خاصة وإن اللاعب العراقي لم يرتكب أية مخالفة قانونية، فهو عربي ودخل أراض عربية، ولعب مع فريق عربي ضد فريق فلسطيني عربي أيضاً.

وكان أيمن حسين، قد دخل الأراضي المحتلة مع ناديه السابق "القوة الجوية"، وتحصل على ختم مؤقت من السلطات الإسرائيلية.

وعادة ما يكون هذا الختم خارج جواز السفر ويمكن إتلافه فيما بعد، غير أن حسين "لم يقم بإتلاف ستيكر الدخول وإشعار الجانب اللبناني بذلك.

وعلى أثر تدخل الكاظمي، وافقت السلطات اللبنانية بالسماح للاعب أيمن حسين بدخول الاراضي اللبناتية، حيث اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن سماح السلطات اللبنانية للاعب المنتخب الوطني أيمن حسين بدخول البلاد.

وذكر بيان للاتحاد ، أن “أزمة لاعب منتخبنا الوطني (أيمن حسين)، انتهت وتم تأمين دخوله إلى الأراضي اللبنانية والمشاركة مع المنتخب الوطني في اللقاء المرتقب أمام منتخب لبنان في الأول من شباط المقبل”.

وأضاف، البيان أن “تأمين دخول (أيمن حسين) جاء بعد الجهود الحثيثة والمتابعة المستمرة من قبل الحكومة العراقية.

 وعلى إثرها، أبلغ الأمين العام للاتحاد اللبناني، جهاد الشحف، الأمين العام للاتحاد العراقي محمد فرحان، بمنح سمة الدخول لأيمن حسين، حال وصوله إلى مطارِ بيروت مع وفد المنتخب الوطني.

علق هنا