الكاظمي الآن على الحدود العراقية السورية.. اول رئيس عراقي في تاريخ الدولة يصل حدود سوريا الساخنة ويتفقد سنجار مرتين خلال ثلاثة أشهر

بغداد- العراق اليوم:

قال مراسل (العراق اليوم) ان " القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وصل إلى منطقة الشريط الحدودي العراقي السوري في محافظة نينوى، برفقة وزيري الدفاع والداخلية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

واضاف المراسل ان "الكاظمي وصل قضاء سنجار للمرة الثانية على التوالي خلال الثلاثة اشهر الأخيرة، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ رؤساء الوزارات العراقية منذ تأسيس الدولة العراقية، اذ لم يسبقه اليها احد، وهي تعد الان من المناطق التي تشهد أعمالاً عسكرية وأمنية لملاحقة فلول تنظيم داعش الارهابي، وايضاً تأتي الزيارة لتثبيت الواقع الأمني والاطلاع ميدانياً على مدينة تعرض سكانها للإبادة الجماعية على يد تنظيم داعش".

واكد المراسل ان " زيارة الكاظمي تكتسب بعداً ستراتيجيا هاماً في هذا التوقيت لاسيما بعد احداث سجن الحسكة، وفرار السجناء الدواعش من هناك، والخشية من تسللهم الى العراق".

والمح المراسل الى ان " الزيارة قد تكون مقدمة لإطلاق عمليات واسعة لتأمين الشريط الحدودي الفاصل مع سوريا، وتجفيف منابع التسلل.

وتأتي الزيارة بعد ساعات قليلة من اصدار الكاظمي قراراً بأستكمال بناء الجدار الأمني على هذه الحدود الساخنة".

 

 

 

 

 

 

علق هنا