تحالف الفتح يكشف عن 3 خيارات امامه وترجحيات باختيار المشاركة

بغداد- العراق اليوم:

كشف القيادي في تحالف الفتح، عباس الزاملي، عن 3 خيارات امام الاطار التنسيقي، واعلان قراره النهائي قريباً.

وقال الزاملي؛  ان :"خيارات الاطار التنسيقي ستكون قبل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وهو واحد من ثلاثة {المقاطعة، المعارضة، الالتحاق بالسيد الصدر}، ونحن مع دراسة الواقع العراقي من السيد الصدر وقيادات الاطار للايام المقبلة".

واضاف "علاقة الاطار بالتيار في الفترة السابقة ذكرها السيد الصدر في خطابه الاخير والمحكمة الاتحادية حسمت اليوم لهياة رئاسة مجلس النواب وانهت الجدل".

وتابع الزاملي "الاطار عقد في الايام الماضية اكثر من لقاء ولقاءته لم يصل بها لقرار نهائي بشأن علاقته بالتيار الصدري واليوم سيكون هناك قرار نهائي لموقف الاطار تجاه التيار والعملية السياسية".

واتم "الى هذه اللحظة لم يتخذ الاطار شكل مشروعه المقبل في المعارضة او المقاطعة"، مذكراً "ائتلاف دولة القانون من الكتل الفائزة بالانتخابات بـ35 نائبا والاطار لن يمضي دون المالكي مع السيد الصدر لتشكيل الحكومة".

واستذكر الزاملي "السيد الصدر من دعم المالكي في توليه رئاسة الوزراء الاولى"، لافتا الى "الاطار والتيار يملكان قرابة 150 مقعداً نيابياً عدا المستقلين".

واكد "نؤمن بالاغلبية الشيعية والاغلبية المتحققة اليوم هي اغلبية سياسية لا وطنية، والاطار قد يلجا الى مقاطعة العملية السياسية ولا يذهب الى المعارضة".

ومصى الزاملي بالقول "الاوزان السياسية يجب ان تكون حاضرة على مستوى النيابي والحكومي، واذا كانت لدينا مقاطعة او معارضة سنكون حكومة ظل ومعارضة بالطرق القانونية والدستورية"، خاتماً "بحاجة البلد الى استقرار سياسي واجتماعي لينهض ودونهما لن تمر الامور بسلاسة".

علق هنا