حالة من الاستنفار الأمني والعسكري في حاوي العظيم، والكاظمي يتابع شخصياً حيثيات المجزرة وأسباب وقوعها

بغداد- العراق اليوم:

نفذ مجرمو  داعش هجوماً مباغتاً ضد سرية للجيش العراقي في ديالى، فجر اليوم الجمعة، وسط انباء عن مقتل ١١ منتسبا بينهم ضابط، في ما يكشف مصدر أمنى تفاصيل الهجوم مع إعلان حالة استنفار قصوي في حاوي العظيم.

وعن تفاصيل الهجوم، يقول المصدر : أنه "نفذ من قبل مسلحين مجهولين يعتقد انهم من عناصر تنظيم داعش الارهابي"، ومن ثم سرد التفاصيل قائلاً: إن "الأنباء الاولية تشير إلى أن عناصر تنظيم داعش هم من شنوا الهجوم، وما زال البحث جار عن منفذيه، فضلا عن فتح تحقيق لمعرفة ملابسات وحيثيات الهجوم".

وبين المصدر أن "ديالى تشهد الآن حالة استنفار قصوى وتحديدا في حوض حاوي العظيم، وذلك نتيجة الهجوم الغادر".

وأشار إلى، أن "وفدا أمنيا رفيع المستوى وصل الى ناحية العظيم، للتحقيق في الحادث والذي يعد الاعنف منذ ٣ سنوات في ديالى".

وقال مصدر أمني ل(العراق اليوم)، إن "مسلحين هاجموا مقر السرية الأولى للفرقة الأولى- جيش عراقي، فجر الجمعة وتحديدا في تمام الساعة الثالثة والنصف فجرا، وفي حصيلة أولية فأن عدد الضحايا في صفوف الجيش العراقي بلغ 11 منتسبا، من بينهم ضابط"، مبينا أن "الهجوم نفذ في ناحية العظيم التابعة لقضاء الخالص بمحافظة ديالى".

واضاف، أن "المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، فيما توجهت قوة إلى مكان الحادث بحثا عن المسلحين.

وفي ذات السياق فقد وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، بتشكيل لجنة تحقيق فورية في كيفية حدوث مجزرة حاوي العظيم شمال ديالى.

وقال مصدر مطلع إن "الكاظمي وجه بتشكيل لجنة تحقيق فورية في مجزرة الاكليعة في ناحية العظيم والتي اودت بحياة 11 جندي بينهم ضابط واعداد تقرير عاجل خلال ساعات لبيان حيثيات ما حصل".

وأضاف انه "من المتوقع ان يصل وزير الدفاع الى ديالى خلال الساعات القادمة للاطلاع ميدانيا على تفاصيل المجزرة".

علق هنا