الكاظمي يلتقي بلاسخارت وعدد من سفراء الدول الكبرى

بغداد- العراق اليوم:

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت وعدد من السفراء سبل تنمية العلاقات الثنائية وتدعيم السلم والاستقرار في العراق والمنطقة.

وحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فقد استقبل الكاظمي، كلاً على انفراد مبعوثة الأمم المتحدة في العراق وعدداً من سفراء الدول الصديقة، للتباحث في الشأن العراقي والعلاقات الثنائية، ومجالات المصالح المشتركة، والتنسيق على الساحة الدولية".

فقد استقبل الكاظمي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وجرى خلال اللقاء التباحث في مختلف الملفات التي تتعاون فيها المنظمة الدولية مع العراق، وكل ما من شأنه تدعيم السلم والاستقرار ودور العراق إقليمياً ودولياً.

كما استقبل رئيس الوزراء العراقي سفراء كل من فرنسا وإيطاليا وروسيا لدى بغداد، وناقش معهم جملة قضايا تتعلق بالمصالح المشتركة وملفات ذات اهتمام مشترك.

خلال لقائه مع السفير الفرنسي في العراق إيرك شوفالييه والوفد المرافق له، بحث الكاظمي سبل تنمية التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا، مؤكداً حرص العراق على بناء أفضل علاقات الشراكة والتبادل مع فرنسا، بما يعزز أواصر الصداقة بين الشعبين، العراقي والفرنسي.

كما التقى رئيس الوزراء العراقي مع سفير الجمهورية الإيطالية الجديد في العراق ماوريتسيو كريكانتي الذي نقل بدوره تحيات الحكومة الايطالية، وتمنياتها باستمرار التقدم الذي يحققه العراق على مختلف الأصعدة، وبحث معه أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

إيطاليا التي ستترأس خلال العام الحالي بعثة حلف الناتو في العراق وتأخذ دوراً في  تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية، ناقش الكاظمي مع سفيرها سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات كالاقتصادية، والثقافية، والصحية أيضاً.

وكان السفير الروسي في بغداد ألبروس كوتراشيف أحد كبار الدبلوماسيين الذين استقبلهم الكاظمي، اليوم، وشهد لقاؤهما التباحث في العلاقات العراقية الروسية، وسبل تنميتها وآفاق توسعتها، وكذلك التباحث في مجالات التعاون العراقي مع الدول الصديقة، وتعزيز الدور العراقي الإيجابي، بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها.

علق هنا