من هو سنان الشبيبي .. محافظ البنك المركزي العراقي الراحل

بغداد- العراق اليوم:

توفي سنان الشبيبي ، محافظ البنك المركزي العراقي الأسبق ، امس السبت الموافق 8-يناير-2022 بعد إصابته بأزمة صحية في أحدى مستشفيات بالعراق ، فيما تقدم آلاف المواطنين العراقيين بواجب التعازي في وفاة المحافظ سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه منزلة الشهداء والصدقين .

سبب وفاة سنان الشبيبي

وأوضحت وسائل إعلام عراقية بان سنان الشبيبي قد توفي اليوم عن عمر يناهز 81 جراء إصابته بمرض عضال ألم به قبل سنوات وقد تدهورت حالته الصحية في وقت سابق إلا أن فارق الحياة داخل احدى المستفشيات في بغداد

موعد دفن سنان الشبيبي

وعن موعد دفن وتشييع جنازة سنان الشبيبي فإنه من المقرر أن يكون خلال الساعات المقبلة من أمام منزله ، كما انه من المتوقع ان يشارك في الجنازة شخصيات عراقية ، إلى أن يواري جثمانه الثرى في إحدى المقابر .

المواطن عادل كتب عبر حسابه على توتير : " رحمه الله واسكنه فسيح جنانه ، عاش نظيفاً ومات نزيها  ".

أحمد عبد العال آل صكبان كتب : "خسر العراق والأمة العربية اليوم قامة من قامات الاقتصاد بوفاة الاستاذ والأخ سنان محمد رضا الشبيبي ، لقد كان الفقيد نزيها كفوءاً متفانيا في عمله من اجل مصلحة العراق حتى قبل تنصيبه محافظا للبنك المركزي. لم يغر سنان منصبه حيث عاش ومات وهو نظيف اليد، لم يتلاعب او يفرط في أموال ".

مصطفى البزركان كتب : " الله يرحم الاستاذ الدكتور سنان الشبيبي والجنة مأواه ان شاء الله .كان علما عراقيا ودوليا اقتصاديا وماليا حاول ان يوظف خبرة ٥ عقود من المعرفة الاقتصادية لخدمة العراق الخالد ".

من هو سنان الشبيبي؟

 سنان محمد رضا الشبيبي وهو من مواليد (1 يوليو، 1941، بغداد)، والده العلامة والسياسي المعروف في العهد الملكي، محمد رضا الشبيبي،  ويعد الراحل خبير اقتصادي و محافظ البنك المركزي العراقي من سبتمبر 2003 إلى أكتوبر 2012.

 سنان الشبيبي وهو أول محافظ للبنك المركزي بعد تحرير  العراق من قبل قوات التحالف

علق هنا