نائب يحذر من “أنفاق غير مؤمنة” في الساحل الأيسر للموصل

بغداد- العراق اليوم:

حذر النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي ، الخميس، من وجود أنفاق تابعة لتنظيم داعش الإجرامي “غير مؤمنة” بساحل مدينة الموصل الأيسر، وفيما لفت لتأمين الجيش العراقي متطلبات النازحين، أكد أن القوات الأمنية اعتقلت عدد من عناصر داعش خلال عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة.

وقال اللويزي , إن “عدة أسباب تتعلق بحدوث تفجيرات إجرامية بعدد من مناطق الساحل الأيسر أبرزها تحرير جانب واحد من مدينة الموصل مما يسهم بالحد من تنقل الإرهابيين بشكل جزئي وليس القضاء عليهم بالكامل، فضلاً عن وجود بعض الإنفاق غير المؤمنة والأخرى غير مكتشفة مما يسهل استغلالها من قبلِ داعش لإعاقة تقدم الجيش”.

وأضاف أن “عناصر داعش الإجرامية تحاول استغلال انشغال القوات الأمنية بحماية المدنيين وإدامة زخم المعركة في الوقت ذاته للقيام بتفجيرات تستهدف المواطنين”، محذراً من “وجود أنفاق غير مؤمنة بساحل مدينة الموصل الأيسر تستغل للقيام بتلك العمليات”.

ولفت اللويزي إلى أن “القطعات العسكرية نفذت عدة عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة لمدينة الموصل وتمكنت من القبض على قيادات وعناصر تابعة للعصابات الإجرامية”، مؤكداً أن “القوات الأمنية تؤمن متطلبات المدنيين المتواجدين هناك بالكامل”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 24/1/2017، تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش بالكامل، فيما تحاول العصابات الإجرامية فتح ثغرة لفرار عناصرها بإتجاه الحدود السورية، لكن قوات الحشد الشعبي أجهضت مخططها الإرهابي وأعادت فرض الحصار العسكري على تلك العناصر في المحور الغربي.

علق هنا