وزير التجارة يترأس وفد العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي بالقاهرة

متابعة - العراق اليوم:

ترأس وزير التجارة وكالةً سلمان الجميلي، الخميس، الوفد العراقي لإجتماعات المجلس الإقتصادي والإجتماعي العربي المنعقد في القاهرة.

وذكر بيان لإعلام الوزارة تابعه ( العراق اليوم ) ، إن "العراق شارك في إجتماعات الدورة العادية 99 للمجلس الإقتصادي والإجتماعي المنعقد في القاهرة للفترة من 14 ولغاية 16 من الشهر الحالي، ويترأس الوفد العراقي وزير التجارة سلمان الجميلي".

وقال الجميلي، بحسب البيان، أن "المجلس الإقتصادي والإجتماعي العربي المنعقد في القاهرة يناقش تقرير الأمني العام والملف الإقتصادي والإجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية، كذلك متابعة نشاط القطاع الاجتماعي ومتابعة قرارات القمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة ومتابعة تنفيذ إعلان الرياص الصادر عن القمة العربية للدول العربية ودول امريكا الجنوبية".

وأضاف، أن "المؤتمر يناقش أيضا منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الكمركي والاستثمارات في الدول العربية كذلك اقتصاد المعرفة في الدول العربية ومشروع الأحزمة الخضراء وإنشاء آلية للاتحادات العربية النوعية".

مشيراً إلى أن "العراق يشارك بوفد يمثل وزارات التجارة والعمل والشؤون الاجتماعية وهيئة الاستثمارات الوطنية ولديه ورقة عمل سيناقشها مع الأشقاء العرب بهدف الوصول إلى نتائج ايجابية تخدم العمل الاقتصادي العربي وتشجع من الاستثمارات العربية وتحقيق الشراكات الاقتصادية".

وأوضح الجميلي أن "العراق يحتاج مشاركة كل الأشقاء والأصدقاء في الدخول للسوق العراقية وسنحاول طرح هذه الحاجة من خلال اللقاءات الثنائية مع الوزراء العرب المشاركين في المؤتمر أو من خلال التحرك على القطاع الخاص في تلك الدول لإقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي للمشاركة في عمليات البناء والتأهيل الذي تشهده كافة محافظات البلاد".

علق هنا