تفاصيل لقاء قوى الاطار التنسيقي في منزل المالكي

بغداد- العراق اليوم:

أفاد مصدر مطلع، بعقد اجتماع لقادة الاطار التنسيقي في منزل زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر، إن "الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً الان في منزل نوري المالكي، للتباحث حول نتائج الاجتماع الذي جرى اليوم في

 النجف، مع زعيم التيار الصدري".

واشار المصدر الى ان " الاجتماع ناقش سيناريوهات متعددة، من بينها سعي قوى الاطار التنسيقي الى جمع اكبر عدد من النواب لتشكيل تكتل سياسي موازي لتحالف الصدر، أو الذهاب فعلا نحو مقاطعة الجلسات الجديدة، وتعطيل تمرير رئاسة مجلس النواب وغيرها من السيناريوهات".

ولفت الى ان " بعض القوى السياسية المنضوية في الاطار حذرت من تحول الكتلة الشيعية الى اقلية عددية في اي ائتلاف سيشكله الصدر بالتعاون مع الأكراد والسنة العرب اذ سيتجاوزون الكتلة الصدرية عددياً".

واستقبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وفداً من تحالف الفتح ورئيس هيئة الحشد الشعبي في منزله بالنجف.

وجاء في بيان مقتضب صادر مكتب الصدر الخاص  أن الصدر استقبل "وفداً من تحالف الفتح ورئيس هيئة الحشد الشعبي في الحنانة بالنجف".

يأتي اللقاء بعد يومين من مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في العاشر من تشرين الأول الماضي، ما يفتح المجال أمام انعقاد أول جلسة للبرلمان الجديد بحلول العاشر من كانون الثاني المقبل.

وردّت المحكمة دعوى تقدّمت بها قوى سياسية ممثلة للحشد الشعبي، للدفع إلى إلغاء النتائج.

وضمّ وفد الإطار التنسيقي رئيس تحالف الفتح هادي العامري، والأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض.

علق هنا