تفاصيل مثيرة عن لقاء الصدر بالأطار، ما هو الشرط الذي دفع العامري ومن معه لمغادرة الحنانة دون تناول الغداء واقامة المؤتمر الصحفي؟

بغداد- العراق اليوم:

واصلت المصادر العليمة من النجف الاشرف، كشف المزيد من التفاصيل عن الاجتماع الذي عقد في مقر اقامة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وقوى الأطار التنسيقي برئاسة هادي العامري وفالح الفياض وقيس الخزعلي في الحنانة.

وابلغت المصادر ( العراق اليوم) ان " الاجتماع كان فاشلاً جداً، ولم يرتقٍ الى اي مستوى للتفاهم بين الطرفين، حيث واجه الصدر زواره بالإصرار على اقصاء المالكي وائتلافه من اي حكومة مقبلة".

واضافت "كما طرح الصدر اسم رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي أو مرشح آخر من نفس توجهات الكاظمي ومنهجه، كمرشح تسوية لرئاسة الحكومة المقبلة، مشترطاً أيضاً التجديد لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي".

ولفتت الى ان " الاجتماع فشل في تحقيق اي هدف، بل ان وفد الاطار التنسيقي غادر الحنانة دون تناول وجبة الغداء، او اقامة مؤتمر صحافي مشترك كما كان مخططا له".

وبينت ان " الاطار حاول التفاهم مع الصدر بشأن اشراك المالكي في الحكومة المقبلة، الا انه واجه رفضاً قاطعاً، وكان هذا الامر هو الحاسم في انهيار المفاوضات بين الجانبين".

علق هنا