العبادي مخاطباً قادة الحشد : لن أسمح لأحد بالإساءة لكم

بغداد- العراق اليوم:



أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، على وجوب ضمان حقوق عناصر الحشد الشعبي وباقي التشكيلات التي ساهمت بتحرير الأراضي، فيما أشار إلى أن العراق في المراحل الأخيرة لهزيمة تنظيم "داعش".

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان   إن الأخير ترأس "اجتماعا مع قادة الحشد الشعبي بحضور القادة الأمنيين والعسكريين لمناقشة تنظيم عمل الحشد في ضوء الأمر الديواني في قانون الحشد الشعبي".

وأكد العبادي، بحسب البيان، على "أهمية اجتماع اليوم لتنظيم الحشد والسير به على اسس سليمة"، معتبراً أن "التضحيات الكبيرة التي قدمها ابناؤنا في الحشد وبقية التشكيلات هي من ساهمت بتحرير الأراضي ومن الواجب ضمان حقوقهم".

وأضاف، "اننا في مراحلنا الأخيرة لهزيمة عصابات داعش وكلما نقترب من النصر النهائي تتصاعد الصيحات لإثارة المشاكل والفرقة وهؤلاء يجب أن لا يكون لهم مكان بيننا لأننا حاليا أثبتنا أننا صفاً واحداً في قتالنا ضد عصابات داعش الإرهابية".

وتابع رئيس الوزراء، أن "الحشد يجب أن يمثل كل العراقيين"، ماضياً إلى القول "اننا لن نسمح باستخدام اسم الحشد للإساءة اليه ولمقاتليه الأبطال".

وتشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم "داعش" في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير الساحل الأيسر للمدينة، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

علق هنا