كرار نوري يغادر بسطة الخضار إلى فرقة الموهوبين.. عزف وغناء

بغداد- العراق اليوم:

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق طوال اليومين الماضين بالحديث عن موهبة الشاب "كرار نوري"، بعدما ظهر في مقطع فيديو وهو يغني ويعزف.

وظهر نوري ذو الـ22 عاماً في الفيديو متأبطاً آلة العود وهو يغني بحرفية وسط بسطة لبيع الخضروات، حيث ناشد الجهات المعنية تبنى موهبته ومد يد العون للطاقات الشبابية.

وأكد نوري خلال الفيديو أنه حاول الترشح لبرامج تعنى بالمواهب الغنائية إلا أن الحظ لم يسعفه في دخولها، مبدياً أسفه لكون "العلاقات الشخصية"، مقدمة على حساب الكفاءة والإبداع.

وتفاعل مدونون وناشطون مع موهبة بائع الخضار وطالبوا السلطات المعنية بتقديم الدعم للشاب العراقي. وعقب مجموعة من الترندات التي أطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر كرار نوري في ضيافة عدد من القنوات الإعلامية لتسليط الضوء على موهبته في الغناء والعزف على آلة العود، كما ظهر في مقاطع فيديو مع مطربين وملحنين عراقيين أثنوا على موهبته.

وفي تطور متسارع، دعا مدير دائرة الفنون الموسيقية المايسترو علاء مجيد، الشاب نوري، للحضور إلى مكتبه لتقييم قدراته في الغناء والعزف على آلة العود، واختبار إمكانياته في الأداء.

وبعد إجراء اختبار في العزف والغناء، تم ضم نوري إلى تدريبات الفرق الفنية المشكلة حديثا في دائرة الفنون الموسيقية والتي تضم الشباب الموهوبين، من مختلف الأعمار، لتقديمهم فنيا على المسارح المحلية لإغناء الساحة الثقافية بالطاقات الشابة.

وقال صرح مدير عام الفنون الموسيقية، في بيان لوزارة الثقافة: "بعد لقاء الشاب كرار ارتأينا ضرورة تبني موهبته الفنية ودعمه، إضافة إلى دعم كل موهبة عراقية متميزة، في شتى المجالات الفنية".

علق هنا