ماتريكس 4.. تعرف على قصة الفيلم الأيقوني قبل عرضه

بغداد- العراق اليوم:

أيام معدودة تفصلنا عن الجزء المنتظر من سلسلة ماتريكس، بعد غياب دام 18 عامًا على آخر أجزائه، الذي صدر عام 2003.

وبينما ينتظر الجمهور طرح فيلم The Matrix Resurrections (ذا ماتريكس ريزوركشن)، يستعرض موقع "دجيتال سباي"، أهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها قبل مشاهدته في دور العرض.

أبطال الفيلم

يعود الممثل كيانو ريفز للقيام بدوره الشهير "نيو"، وتعود زميلته كاري آن موس للقيام بدور ترينتي، رغم أن كلتا الشخصيتين ماتا في نهاية الجزء الثالث The Matrix Revolutions.

وكشف "ريفز"، أن سبب عودته هو المنتجة والمخرجة لانا واتشوسكي، التي كتبت سيناريو جميل، على حد وصفه، مما دفعه للعودة للسلسلة من جديد.

وينضم للأبطال الرئيسين، الممثل السويسري دانيال برنهاردت، الذي يقوم بدور العميل جوهنسون، وجادا سميث، التي تقوم بدور نيوبي، ولكن من غير المرجح عودة مونيكا بيلوتشي التي قامت بيرسفوني، نظرًا لغيابها في الإعلانات التشويقية الخاصة بالفيلم.

وشهد الفيلم تغييرًا واضحًا في إحدى الشخصيات المحورية، إذ من المتوقع أن يقوم الممثل يحيى عبدالمتين بلعب دور مورفيوس، بدلًا من النجم لورنس فيشبورن.

وذكر الممثل لورنس فيشبورن، أنه لم يتم دعوته للعودة لماتريكس مثل زملائه، مؤكدًا أنه لا يمتلك أي أسباب لاستبداله، وعلى الصحافة أن تتوجه بهذا السؤال لمخرجة الفيلم.

موعد طرح الفيلم

كان من المفترض طرح "ماتريكس 4" في مايو/أيار الماضي، ولكن تقرر تأجيل طرح الفيلم أكثر من مرة، قبل أن يتم الاستقرار على طرحه 22 ديسمبر/كانون الأول 2021.

ومن المتوقع عرض الفيلم عبر شبكة البث HBO في نفس توقيت طرحه في السينمات.

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم بعد 20 عامًا على أحداث الجزء الثالث، حيث يعيش "نيو" حياة عادية تحت اسم توماس أندرسون، ويتناول الحبوب الزرقاء كي تساعده في السيطرة على الهلاوس التي تصيبه.

ولكن حياة "نيو" تتغير عندما يلتقي بالصدفة بـ "ترينتي"، ورغم أن كل منهما لا يتذكر الآخر، تتطور الأحداث عندما يلتقي الثنائي بمورفيوس ويعرض عليهما الحبة الحمراء أو الزرقاء وتبدأ القصة من جديد.

علق هنا