دنيا عبد العزيز تكشف تطورات حالتها الصحية

بغداد- العراق اليوم:

كشفت الفنانة دنيا عبد العزيز عن تطورات حالتها الصحية، بعد إصابتها أخيراً بفيروس كورونا وخضوعها للعزل المنزلي.

وقالت دنيا في تصريحات صحافية، إن حالتها الصحية أصبحت أفضل، بعد خضوعها للعزل المنزلي، واتباعها البروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة، متمنيةً أن تتماثل للشفاء، وتعود للقاء جمهورها.

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة دنيا عبد العزيز، مسرحية "زقاق المدق"، والتي شاركها في بطولتها الفنانون: أمل رزق، محسن محيي الدين، نهال عنبر، كريم الحسيني، ضياء عبد الخالق، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق... وهي معالجة درامية وأشعار محمد الصواف، وإخراج واستعراضات عادل عبده.

"زقاق المدق" رواية من أهم روايات نجيب محفوظ، نُشرت عام 1947 واستوحي اسمها من أحد الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية في منطقة الحسين بحي الأزهر الشريف في القاهرة، وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضى، وحُولت في ما بعد إلى فيلم سينمائي حمل الاسم نفسه، وقامت ببطولته الفنانة الراحلة شادية، وتتناول أحداث القصة فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها في المصريين، وتعتبر "حميدة" هي بطلَة قصة "زقاق المدق"، والتي انتهت حكايتها بين أحضان الضباط الإنكليز، لتُنهي بمسلكها هذا حكاية خطيبها الذي مات قتلاً على يد هؤلاء الضباط.

علق هنا