ملاكمان من اصل عراقي يتألقان في امريكا ويحققان مراكز متقدمة جداً

بغداد- العراق اليوم:



حقق الملاكم البطل من اصل عراقي، جوليس ياسر بلو، افضل انجاز له في لعبة الملاكمة التي جرت في تصفيات الأمريكتين الجنوبية والشمالية لهذا الموسم.

وقال مصدر رياضي ل ( العراق اليوم)  ان بلو الملاكم من اصل عراقي ينحدر من بلدة القوش في شمال العراق،  واصل تألقه في بطولة پان امريكان لفئة ١٧ و١٨ عام على التوالي وللوزن الخفيف 57 كيلوغرام بعد فوزه بالمركز الأول وحصده الميدالية الذهبية للبطولة التي اجريت وسط مشاركة واسعة.

واضاف المصدر، ان بلو ايضا تمكن من الظفر بالمركز الأول في المنافسات التي جرت بين الأندية الأمريكية لهذه اللعبة، والتي أهلته لدخول الفريق الوطني الأمريكي للملاكمة، حيث سيشارك في البطولات العالمية التي ستقام في العام المقبل.

الى ذلك، قال مصدر رياضي في الولايات المتحدة الأمريكية، ان  ثمة بطلاً آخر ، هو جوناثن مازن منصور، مثل زميله جوليس ياسر بلو ، ينحدر أيضاً من بلدة القوش العراقية، وقد نجح في تمثيل المنتخب الوطني الأمريكي للملاكمة بوزن

60 كغم، وحاز على جائزة أفضل ملاكم لعام 2020 فضلاً عن تحقيقه لقب بطل الدوري الامريكي لثمان مرات، وقد تمكن من حصد الميدالية الذهبية الدولية، وايضاً حاز على القفازات الذهبية Golden Glove فضلا عن مشاركته الواسعة في مختلف البطولات وللفئات العمرية دون سن الخامسة والعشرين عاماً.

يذكر ان البطل جوناثن بدأ رحلته في عالم الملاكمة منذ سن العاشرة من عمره، ولا يزال يواصل مسيرته الرياضية الحافلة بالإنجازات والبطولات اللكمية.

علق هنا