الكاظمي يعلنها صريحة من البصرة: "لن ننجر للمواجهة، ولكن سوف نجرهم للعدالة بالقانون "

بغداد- العراق اليوم:

تعهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بـ"القصاص العادل" من "المجرمين"، مشيرا الى الوقوف "بكل قوة أمام من يهدد أمن العراق ويجرؤ على ترهيب العراقيين".

وزار القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قيادة عمليات البصرة واجتمع بالقيادات الأمنية.

وقال الكاظمي خلال الاجتماع: "صباحاً كنا في مخمور، ووجهنا رسالة واضحة للزمر الإرهابية بأنها عاجزة عن اللعب بأمن العراق".

واضاف أنه "مثلما أسقطنا قيادات الإرهاب الواحد تلو الآخر، وضربنا خلاياه في أقصى الصحاري والجبال، سنكون لهم بالمرصاد في أي نقطة من عراقنا الحبيب".

"من هنا أقول لكم إن الدم العراقي واحد، والإرهاب واحد وإن تعددت أسماؤه وأقنعته، والدم العراقي غالٍ علينا، ولا فرق فيه مهما كان انتماؤه القومي او الديني"، وفقا لرئيس الوزراء العراقي الذي اشار الى الوقوف "بكل قوة أمام من يهدد أمن العراق ويجرؤ على ترهيب العراقيين، ويتستر تحت أي غطاء كان".

الكاظمي، لفت الى ان "داعش يسعى لإرهاب المواطن، وهناك من يسعى لإرهاب الدولة، وكلاهما عدو واحد"، مردفا ان "الإرهاب يريد أن يثني الدولة عن واجباتها، ويشغلها بالأحداث الفوضوية؛ من أجل حصاد المصالح الرخيصة".

أما، وينتظرهم القصاص العادل، ومثلما اعتقلنا قتلة هشام وأحمد وصفاء، سنأتي بالمجرمين واحداً تلو الآخر، وسيقفون أمام القضاء العادل، وأمام الشعب لتُفضح جرائمهم".

الكاظمي، رأى أنه "واهم جداً من يظنّ في نفسه أنه فوق الدولة والقانون، ومنطق القوة سيرتد على أصحابه بالتأكيد"، مضيفا: "أقول لمجرمي الإرهاب والفوضى: اعلموا جيداً أنه لا يوجد غطاء محلي، أو إقليمي، أو شرعي، أو ديني لكم أيها المجرمون، ومستمرون وماضون في القبض على إرهابيي داعش وكذلك إرهابيي فرق الموت، ثأراً لدماء شهدائنا".

القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي عقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات الأمنية من الجيش والشرطة والبيشمركة في مقر المحور السادس بقضاء مخمور، وفقا لبيان صادر عن مكتب الكاظمي.

وأكد خلال الاجتماع: "اليوم نتواجد في قضاء مخمور للاطلاع على أحواله، والوقوف على الخطط الأمنية الموضوعة لمواجهة التهديدات الإرهابية، والحيلولة دون تكرار الخرق الأمني الذي تعرض له من قِبل فلول عصابات داعش الإرهابية".

الكاظمي أوضح: "من هنا ومن أرض المعركة، أقول للتنظيمات الإرهابية: لا تتوهموا، نحن لكم بالمرصاد نلاحقكم واحداً واحداً".

علق هنا