ازدياد حالات "الزواج البارد" في اليابان

بغداد- العراق اليوم:

ذكر استطلاع حديث في اليابان، ان حالات "الزواج البارد" شهدت ارتفاعا غير مسبوق، وهو ما يترك تأثيرا على الاقتصاد الياباني على المدى البعيد.

 وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة تخطيط الأسرة في اليابان نشرت نتائجه (الثلاثاء 14 شباط)، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية، "ان هناك نسبة غير مسبوقة لحالات "الزواج البارد" في اليابان، وهو أمر يحمل تداعيات اجتماعية وأخرى اقتصادية".

وقال مدير المؤسسة كونيو كيتامورا، "إن الميل نحو الزواج البارد جنسيا يزداد في البلاد"، مضيفا، ان انخفاض معدل ممارسة الجنس بين الأزواج يلحق أضرارا اقتصادية بالبلاد، التي انخفض فيها معدل المواليد، وبالتالي تواجه اليابان على المدى الطويل تداعيات اقتصادية ممثلة بانخفاض عدد القوى العاملة.

واوضح الاستطلاع، والذي شارك فيه 3 آلاف شخص تتراوح أعمارهم بين 16-49 عاما، وأجري في نهاية العام الماضي"أن 47.2 في المائة من المتزوجين لا يمارسون الجنس لمدة تزيد عن الشهر".

وأشار الى أن 47.2 في المئة من الرجال والنساء يعيشون حالة "زواج بارد" أي بلا علاقة جنسية مستدامة، بارتفاع وصل إلى 2.6 في المئة عن الاستطلاع السابق الذي أجري عام 2014، وهو ارتفاع كبير عن الاستطلاع الأول الذي أجري عام 2004. وكانت النسبة حينها 31.9 في المئة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست اوردت ارقاماً مستقاة من تقرير نشره مركز السكان الياباني، في العام 2011 تبين أن نسبة عالية من اليابانيين لا يجدون الجنس مثيرًا، وبحسب هذه الأرقام، فإن 45 في المئة من النساء و25 في المئة من الرجال في سن 16 الى 24 سنة "لا يرغبون في الاتصال الجنسي أو ينفرون منه".   وتزيد نسبة اليابانيين غير المتزوجين على 50 في المئة في حين أن 49 في المئة من غير المتزوجات و61 في المئة من غير المتزوجين في سن 18 الى 34 سنة لا يرتبطون بأي علاقة رومانسية.

علق هنا