اليوم أو غداً سيستقيل (قرداحي)، فما هو ثمن استقالته؟ " العراق اليوم" يكشف عن الصفقة التي عقدت بين قرداحي والرئيس ميقاتي !

بغداد- العراق اليوم:

قالت "رويترز"، أمس الخميس، نقلا عن مصادر موثوقة إن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعلن استقالته اليوم الجمعة، او غد السبت حتماً.

وأضافت المصادر أن "اسباب الاستقالة كما أشيع رسمياً تأتي من أجل فتح باب التفاوض قبيل الزيارة المقررة للرئيس الفرنسي ماكرون للسعودية في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج بعد تصريحات لقرداحي انتقد فيها التدخل العسكري بقيادة الرياض في حرب اليمن.

لكن السبب الحقيقي لهذه الاستقالة يختلف تماماً عما أشيع من قبل الأوساط الحكومية اللبنانية.

فقد علم " العراق اليوم" من مصادر عديدة، من بينها القيادي في القوات اللبنانية والوزير السابق ( ريشار شاھان قيومجيان) الذي اعلن في مقابلة تلفزيونية أجراها معه الاعلامي اللبناني المعروف طوني خليفة لصالح قناة L B C ، قبل اسبوع تقريباً، أشار الى أن اتفاقاً وشيكاً سيعقد بين رئيس الحكومة اللبنانية ميقاتي ومعه مؤيدوه وداعموه، من جهة، وبين جورج قرداحي (ومن يقف خلفه) من جهة أخرى، حيث ستتم بموجبه هذا الاتفاق، صفقة بين الطرفين، يستقيل بموجبها قرداحي ثم يستقيل بعد اسبوع القاضي طارق بيطار.. والبيطار هو قاضي لبناني، رئيس محكمة الجناية في بيروت، وثاني قاضٍ يقود التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت 2020، بعد فادي صوان الذي أقالته المحكمة اللبنانية بعد اتهامه لوزيرين من حركة امل في قضية الانفجار الذي سببه 2750 طنًا من نترات الأمونيوم مخزّنة في المرفأ لأكثر من ست سنوات.

وإذا ما صحت التوقعات واستقال قرداحي اليوم أو غد السبت، فإن من المؤكد أن مرى خبر استقالة (او إقالة) القاضي طارق البيطار الذي يتهمه الكثير من اللبنانيين بالتعاطف بل والتحيز لمصلحة الطرف المناوئ لحزب الله وحركة امل والتيار الحر التابع للرئيس ميشال عون.

علق هنا