أمنية ديالى تعلن اعتقال قتلة نائب المدعي العام في محكمة استئناف المحافظة

بغداد- العراق اليوم:

أعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، مساء الاثنين، عن اعتقال قتلة نائب المدعي العام في محكمة استئناف ديالى.

وقال الحسيني في  صحفي تابعه  "العراق اليوم:" إن "فريقاً متخصصاً باشراف مدير استخبارات ديالى العميد علي السوداني نجح وخلال ساعات معدودة من كشف خيوط قضية اغتيال نائب المدعي العام في محكمة استئناف ديالى القاضي احمد هادي الكرخي في بوابة منزله في ناحية كنعان (18كم شرق بعقوبة) مساء يوم امس".

وأضاف الحسيني أن "الفريق الاستخباري اعتقل منفذي عملية اغتيال الكرخي واللذين هربا بعد ارتكابهما الجريمة بدراجة نارية"، لافتاً الى أن "هوية الجناة هم من نفس عشيرة القاضي ودوافع قتلهم للاخير جاءت بسبب تمسك القاضي الشجاع باصدار حكم القانون بقضية قبل ست سنوات بحق متهم على قرابة بالجناة".

وتابع أن "المعتقلين اعترفا ابتدائياً بالجريمة وكيف خططا اليها"، لافتاً الى أن "دور العميد السوداني وسرعة انتقال الفريق التحقيقي لمسرح الجريمة اسهمت في كشف طلاسم قضية مهمة شغلت الراي العام خلال الساعات الماضية واعطت فكرة على قدرة الاجهزة الاستخبارية في مواجهة الجرائم".

وكانت اللجنة الامنية في مجلس ديالى أعلنت مساء يوم امس الاحد (12 شباط 2017) عن مقتل نائب المدعي العام في محكمة استئناف ديالى قرب بوابة منزله في ناحية كنعان شرق بعقوبة.

علق هنا