بيع كرة الطائرة الشهيرة "ويلسون" من فيلم Cast Away بمبلغ 308 آلاف دولار

بغداد- العراق اليوم:

تم بيع كرة الطائرة المستخدمة في فيلم "منبوذ" Cast Away في المزاد العلني بمبلغ يقدر بـ 308 آلاف دولار أميركي (230 ألف جنيه إسترليني).

ووفقاً لدار المزاد "بروب ستور"، فالكرة كانت في الأصل متسخة لبقائها وقتاً طويلاً في المياه أثناء التصوير. وهي "متضررة للغاية من الطلاء الذي وضع عليها لإنشاء مظهر مهترئ وقذر وقد رُسم عليها شكل وجهٍ باللون البني والأحمر الداكن وتم تمزيق الجزء العلوي منها ووضع نبات يابس على هيئة شعر".

وتدور أحداث فيلم CastAway ، الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً عام 2000، حول موظف (توم هانكس) تسقط طائرته في المحيط ويجد نفسه وحيداً في جزيرة منعزلة. ويقرر صناعة شخصية خيالة من كرة ويسميها "ويلسون". وكان هانكس يتحدث إلى ويلسون كوسيلة للحفاظ على صحته العقلية بينما يناضل للبقاء على قيد الحياة. وقد نالت شخصية الكرة تعاطفاً كبيراً وشعبيةً كبيرةً بين جمهور الفيلم.

وتم عرض الكرة "ويلسون" للبيع إلى جانب أكثر من 1100 قطعة تذكارية من السينما في دار المزاد العلني "بروب ستور". وأبرز ما تم بيعه في الآونة الأخيرة، كان زي الممثل ويل فيريل في فيلم  Elf  بمبلغ 235 ألف دولار، عشرة أضعاف المبلغ المتوقع.

 

علق هنا