ليلى علوي تنعى أحمد خليل بكلمات مؤثرة.. ماذا قالت؟

بغداد- العراق اليوم:

نعت الفنانة المصرية ليلى علوي بكلمات مؤثرة الفنان المصري الراحل أحمد خليل، الذي وافته المنية، الثلاثاء، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكتبت ليلى علوي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: "تعجز الكلمات عن نعي ورثاء فنان عملت معاه عمل واحد من أهم أعمال العمر كله في حديث الصباح والمساء، كانت أول مرة أتعامل معاه لكن اكتشفت ممثل حقيقي صادق وعبقري وإنسان راقي جدا في تعاملاته".

وتابعت ليلى علوي: "حقيقي من أعظم الناس اللي اشتغلت معاهم، مش قادره أصدق من كتر ما بحبه وبفتكر كل لحظة خير معاه، رحمة الله على الفنان العظيم أحمد خليل وربنا يصبر زوجته الجميلة وأهله وأحبابه.. وداعا عطا المراكيبي أحلى عطا في حياتي".

أحمد محمد خليل إبراهيم من مواليد 15 يناير 1941، بقرية بلقاس الصغيرة والقريبة من مدينة المنصورة، ودرس بالمعهد العالي للسينما، وبدأت مشواره الفني من خشبة المسرح.

وقدم خليل عبر مسيرته الفنية ما يقرب من 200 مسلسل تليفزيوني منها "هوانم جاردن سيتي، الصقر شاهين، أبو حنيفة النعمان، والفتوة".

كما شارك في بطولة 22 فيلما سينمائيا منها "إعدام بريء، كتيبة الإعدام، و3 وجوه للحب".

تزوج خليل مرتين، كانت الأولى من الفنانة سهير البابلي وانفصل عنها بعد عامين بسبب غيرته الشديدة، أما الزيجة الثانية فكانت من فتاة ألمانية، وأثمر الزواج عن ابنة وحيدة اسمها "هايدي".

وفي 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 رحل أحمد خليل، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، تاركاً خلفه بصمة فنية خالدة وسمعة طيبة.

علق هنا