السلطات الأمنية تفرض حظرا للتجوال على الساحل الأيسر من الموصل

متابعة - العراق اليوم:

وأفاد مصدر تابعه ( العراق اليوم )  اليوم ( 10 شباط 2017)، نقلا عن مصدر أمني، بأن السلطات الأمنية فرضت حظرا للتجوال على الساحل الأيسر من الموصل بعد سلسلة تفجيرات اليوم.

وكان المراسل نقل عن مصدر أمني اليوم أيضا، بأن قوات الحشد العشائري قتلت انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول استهدافهم في الحي الزراعي شمالي المدينة، فيما طوقت القوات الأمنية الحي بحثا عن عنصرين من تنظيم داعش كانوا قد تسللوا مع الانتحاري.

وقد قتل وأصيب عشرة أشخاص، عصر اليوم، بينهم عسكريون بانفجار سيارة مفخخة استهدفت مقر اللواء 35 في الجيش العراقي بحي النور شرقي الموصل. فيما فجّر انتحاري نفسه بحزام ناسف مستهدفاً مطعم "سيدتي الجميلة" الواقع في حي الزهور، ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 17 آخرين بجروح، في هجوم هو الثاني من نوعة في الساحل الأيسر من المدينة بعد استعادته من تنظيم داعش.

وكانت القوات الأمنية استعادت، في كانون الثاني الماضي، السيطرة بالكامل على منطقة الجانب الأيسر للمدينة، وذلك في إطار العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة السيطرة على ثاني أكبر مدينة عراقية بعد العاصمة بغداد من سيطرة تنظيم داعش، والتي انطلقت في (17 تشرين الأول 2016 ).

علق هنا