الغانمي يكشف عن التشكيلات المعدة لاقتحام ايمن الموصل

بغداد- العراق اليوم:

أعلن رئيس اركان الجيش الفريق اول الركـن عثمان الغانمي ان قوات الجيش والشرطة الإتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب هي وحدها من ستدخل الساحل الأيمن ، فيما كشف عن تحديد مدة ثلاثين يوماً للقضاء على الخلايا النائمة لتنظيم داعش في الساحل الأيسر من الموصل.

وقال في تصريح صحفي  من الموصل اليوم ان " المراحل التمهيدية لتأمين الاسناد الناري للقطعات العسكرية لإنطلاق المرحلة الثالثة من عملية تحرير الموصل انتهت فعليا ، وستشرع القطعات المشتركة بتطهير الساحل الايمن قريبا جدا ".

واضاف " أكملنا مرحلتي التحرير والتطهير في الساحل الأيسر ونحن الآن نمسك الأرض ونمنع نفاذ اي من مسلحي داعش من الجانب الأيمن الى الأيسر ".

وتابع الغانمي :" لدينا قطعات مدربة مع الوسائل الفنية اللازمة التي تقوم بتطهير كل الاحياء ، حيث عثرت على كميات كبيرة جداً من المواد المتفجرة والاسلحة والأعتدة في الساحل الأيسر".

وكشف عن تحديد مدة 30 يوماً لإلقاء القبض على الخلايا النائمة لداعش بالاعتماد على المعلومات الاستخبارية والتعاون مع المواطنين ، مشيرا إلى وجود تنسيق جيد جداً مع البيشمركة من خلال قيادة العمليات المشتركة التي تنسق بين جميع القطعات العسكرية من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والجيش العراقي لتوفير الاسناد الناري وتأمين كل المستلزمات.

واستطرد :" بدأنا عملية مسك الساحل الأيسر وتوفير الاستقرار النسبي ، كما افتتحنا مديرية الشؤون العسكرية للأغراص المدنية التي تقدم الخدمات للمواطنين وسعت جاهدة لتشغيل محطات الوقود والماء والكهرباء بالتعاون مع الحكومة المحلية والمنظمات الدولية وشجعت النازحين على العودة ".

علق هنا