محكمة تبريء(مراد علمدار) من دعم الانقلاب في تركيا

بغداد- العراق اليوم:

اصدرت محكمة في اسطنبول امس، قرارا بتبرئة ابطال المسلسل التركي "وادي الذئاب" من قضية دعم الانقلاب الفاشل في اب من العام الماضي.

 وقد قررت المحكمة العدلية في مدينة إسطنبول امس (الاربعاء 8 شباط 2017)، ردَّ الدعوة المرفوعة ضد الفنان نجاتي شيشماز الشهير بـ"مراد علم دار" وطاقم مسلسل "وادي الذئاب"، لعدم وجود أدلة حول علاقتهم بجماعة فتح الله غولن، والتي تتهمها الحكومة التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب، بحسب صحيفة "يني شفق" التركية.

يذكر ان محكمة العدلية، كانت قد استدعت شيشماز للتحقيق معه في أواخر العام 2016، بعد أن كشفت دائرة تسجيل العلامات التجارية التركية عن تقدّم شركة بانا فيلم، المنتجة لمسلسل "وادي الذئاب"، بطلب لتسجيل جزء جديد من المسلسل يحمل اسم "وادي الذئاب- الانقلاب"قبل أشهر قليلة من محاولة الانقلاب.

وذكرت المحكمة في قرارها، "تبين بعد التحقق من سيناريو المسلسل الذي قدمه طاقم العمل آنذاك عدم وجود علاقة بين جماعة غولن والشركة المنتجة للمسلسل، حيث يسلط سيناريو المسلسل، وفقاً لما أكدته المحكمة، الضوء على محاربة عناصر الدولة الموازية في تركيا وهو مصطلح تستخدمه السلطات التركية للإشارة إلى جماعة غولن".

ونشرت الشركة المنتجة للمسلسل نص القرار عبر صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك معلقة، "وأخيراً، انتهت هذه السخافة"، ليلاقي المنشور إعجاب الآلاف من متابعي المسلسل، الذين عبروا عن فرحتهم بقرار المحكمة.

ومسلسل "وادي الذئاب"، يعتبر أحد أطول المسلسلات في تاريخ الدراما التركية، وهو يحظى بانتشار واسع داخل تركيا وخارجها في العديد من بلدان العالم.

ونجاتي شاشماز، أو مراد علمدار، كما اشتهر في مسلسلاته وأفلامه ممثل تركي مشهور من مواليد 15 كانون الاول 1971 في الأزيغ وسط تركيا، وهو شقيق الكاتب والمنتج راجي شاشماز والمخرج زبير شاشماز، اشتهر بعد عرض مسلسل وادي الذئاب وفيلمي وادي الذئاب العراق ووادي الذئاب فلسطين، ويعد شاشماز الممثل التركي الاعلی أجرا و الابرز.

علق هنا