الداعية الوهابي عبد العزيز الفوزان يتهم الشيعة بمحاولة احراق الكعبة!

بغداد- العراق اليوم:

استغل الداعية السعودي عبدالعزيز الفوزان، حادثة القبض على سعودي حاول الانتحار باحراق نفسه قرب الكعبة، طائفياً وذلك عبر اتهام اتباع اهل البيت "عليهم السلام"، زاعماً انهم يحرضون على استهداف الكعبة و"تحرير الحجاز" على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة للفوزان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "لا تعجب من #القبض_على_شخص_حاول_حرق_الكعبة مادام شيوخهم يحرضونهم علانية على حرقها قربةً إلى الله (هم العدو فاحذرهم)".

وتابع الفوزان تحريضه الطائفي في تغريدة منفصلة: "أمتنا تواجه حربا شاملة وبكل الوسائل.. والحاجة ماسة لاستنهاض الهمم واستنفار كل الطاقات الفاعلة.. ولنحذر من تخوين المخلصين فنثبط هممهم ونحبط جهودهم".

وتأتي تصريحات الفوزان بعد إعلان الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إنه في تمام الساعة 10:15 من مساء الإثنين قام أحد الأشخاص، والذي يظهر ابتداءً أنه يعاني من مشكلات نفسية، برش مادة البنزين على نفسه قرب الكعبة المشرفة مما أدى إلى تناثر بعض القطرات على كسوة الكعبة المشرفة من الجهة الغربية.

وبحسب موقع هافينغتون بوست، يبدو أن مشكلة عائلية هي التي دفعت الشاب السعودي الذي لم يتجاوز الأربعين من عمره لمحاولة حرق نفسه بجوار الكعبة، وتحديداً في الركن اليماني، وهي ليست محاولته الأولى للانتحار، ولكن سابقتها كانت في إحدى قاعات المحاكم السعودية.

فالشاب الذي نسب له اتهام بمحاولته إحراق ستار الكعبة مساء الاثنين 6 فبراير/ شباط، تبيّن بحسب تسجيل لأحد أفراد شرطة الحرم، أن "خلافاً عائلياً حول ميراث يقدّر بالملايين تركه والد الشاب المتوفى واستولى عمّه عليه هو وراء ذلك".

ومن جهته أيضاً، نفى الناطق الرسمي لشرطة الحرم الرواية التي قالت إن السعودي كان ينوي إحراق ستار الكعبة المشرفة، مؤكداً أن "الناس حين ألقوا القبض عليه تسببوا في تناثر المادة الحارقة على ستار الكعبة".!

علق هنا