وزارة التربية تتحدث عن إنجاز علمي يسجل لأول مرة بتاريخ العراق

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة التربية، الخميس، استعداد الطلبة لخوض اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم والرياضيات المزمع انطلاقها عام 2023.   

وقالت الوزارة في بيان تلقى "العراق اليوم" نسخة منه إن "العراق ممثلا بوزير التربية علي حميد الدليمي وقع اليوم اتفاقية المشاركة في اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS التي تجريها الهيئة الدولية لتقييم المنجزات التربوية ومقرها في لاهاي / هولندا".   

وأضافت أن "مراسيم التوقيع جرت في مقر سفارة جمهورية العراق في لاهاي، بحضور سعادة السفير حسن العلوي ومثل الجانب العراقي فيها وكيل الوزارة للشؤون العلمية عادل البصيصي، و رعد خلف عطية / مدير التطوير المؤسسي والتنسيق الحكومي، فراس محمد حسن مدير التبادل الثقافي، وعماد خضر عباس مدير الامتحانات، فيما حضر عن الهيئة الدولية اندريا نيتن مديرة الهيئة الدولية و ديريك والسيد ديفيد هاستن".   

وأوضح بيان الوزارة أن "هذه الاتفاقية  ستمكن العراق من المشاركة في نسخة الاختبارات التي ستجرى في عام 2023 لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادتي (العلوم والرياضيات)".   

من جانبه قال وزير التربية علي حميد الدليمي، إن "العراق سجل لأول مرة في تاريخه المشاركة في الاختبارات الدولية التي ستكشف عن موقع، العراق التعليمي على الخارطة التعليمية عالميا، والتي من المؤمل ان تسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم لأبنائنا الطلبة وزيادة قدراتهم على المنافسة الدولية".   

 

علق هنا