الكاميرون تهزم مصر وتحرز كأس الأمم الإفريقية

بغداد- العراق اليوم:

أحرزت الكاميرون لقب كأس الأمم الإفريقية مساء أمس الأحد، وذلك بعد فوزها على مصر بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية.

وسجل الكاميروني فينسن أبو بكر هدف الفوز لبلاده أمس ( 5 شباط 2017)، على مصر لتحرز الكاميرون لقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة الخامسة واللقب الأول منذ العام 2002.

وبفوز الكاميرون حرمت مصر من زيادة رقمها القياسي إلى ثمانية ألقاب في البطولة القارية ، حيث توجت آخر مرة باللقب في عام 2010، كما أنها الخسارة الأولى لمصر في 25 مباراة في كأس الأمم منذ خسارتها أمام الجزائر في 2004، وفازت مصر بالبطولات الثلاث التالية بلا هزيمة لكنها لم تستطع التأهل للنهائيات في 2012 و2013 و2015.

وقال عمرو وردة لاعب وسط مصر في مقابلة تلفزيونية مع بي.إن سبورتس "الحمد لله.. حاولنا أن نحصل على البطولة وبذلنا جهدا كبيرا لكن الله لم يكتبها لنا"، وأضاف والدموع في عينيه "هذه هي كرة القدم. أدينا ما علينا وأرجو ألا يهاجمنا الناس وأن يساندونا في المرحلة القادمة."

الجدير بالذكر أن الكاميرون وبعد حصولها على لقب أمم إفريقيا، ستشارك في كأس القارات في روسيا في شهر حزيران المقبل حيث ستلعب في المجموعة الثانية بجانب المانيا بطلة العالم وتشيلي بطلة اميركا الجنوبية إضافة لاستراليا بطلة آسيا. 

علق هنا