زلزال يضرب اسبانيا كلها، وسؤال واحد لا غير : أحقاً أن ميسي سيغادر برشلونة؟

بغداد- العراق اليوم:

سيطرت حالة من الصدمة على وسائل الإعلام العالمية، بعد إعلان برشلونة رحيل نجمه الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي، إثر فشل المفاوضات الخاصة بتمديد تعاقده، الذي انتهى في 30 يونيو/حزيران الماضي.

وتناول العنوان الرئيسي لموقع صحيفة "ليكيب" الفرنسية رحيل ميسي عن برشلونة، بينما أعرب لويك تانزي، الصحفي في راديو مونت كارلو، عن آماله في أن تتم صفقة انتقال النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن النادي الباريسي، قد أرسل بالفعل عرضا لوالد ميسي ووكيله، خورخي، في يوليو/تموز الماضي، وأنه كان ينتظر الرد بعد انتهاء منافسات كوبا أمريكا، وهو العرض الذي قد تفعّله إدارة سان جيرمان من جديد.

أما وسائل الإعلام الإنجليزية، فتترقب إمكانية تحرك مانشستر سيتي من أجل التعاقد مع ميسي، خاصة أنه حاول الحصول على خدماته في موسم الانتقالات الصيفية الماضي.

إلا أن الأمر لن يكون بهذه السهولة، بعد تعاقد السيتي مع جاك جريليش مقابل حوالي 120 مليون يورو، وهو ما سيصعب مهمة ضم النجم الأرجنتيني، إلاً لو اتخذ النادي قراره بصرف النظر عن مهاجم توتنهام، هاري كين، الذي دخل في مفاوضات معه بحسب تقارير صحفية.

"زلزال"

أما صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فوصفت رحيل ميسي عن برشلونة "بالزلزال"، خاصة أن اللاعب كان قريبا من مواصلة المسيرة والتمديد مع البارسا، قبل أن تتعقد الأمور ويحدث تغير جذري في الأحداث.

وذهبت "توتو سبورت" بالأمور إلى جانب آخر، إذ ربطت مستقبل ميسي بإمكانية تعقد موقف النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي كان يرغب في الرحيل عن يوفنتوس الإيطالي، خاصة أن معظم التقارير تفيد بأن نجم البارسا السابق قد ينتقل إلى سان جيرمان.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو كان يسعى للانتقال إلى سان جيرمان، لكن في حالة تفضيل النادي الفرنسي للتعاقد مع ميسي، وموافقته على رحيل مبابي إلى ريال مدريد، سيعني الأمر تعقد موقف رونالدو، وبقاءه في صفوف يوفنتوس لموسم آخر حتى نهاية عقده، في 30 يونيو/حزيران 2022.

أما صحف الأرجنتين فوصفت الأمر بـ"الصادم"، وأكدت صحيفة "أوليه" أن ميسي كان قد سافر إلى إسبانيا، من أجل التوقيع على عقود التجديد، بعد اجتماع والده بالإدارة، وأنه لم يكن يتوقع أن المفاوضات ستسير بهذا الشكل ولن تكلل بالنجاح.

وتحدث موقع "إنفو باي" عن رحيل ميسي وأسبابه، وعن ردة فعله عندما علم بفشل المفاوضات، بالإضافة إلى إمكانية انتقال اللاعب إلى باريس سان جيرمان، وترحيب زميله البرازيلي السابق، نيمار دا سيلفا، بالأمر من خلال رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

علق هنا