طالبة اغتصبها أستاذها تحصل على تعويض "تاريخي"

بغداد- العراق اليوم:

حصلت طالبة سابقة بإحدى الجامعات الأميركية، على تعويض "تاريخي" مقابل "تسوية" قضية تعرضها للاغتصاب من قبل أحد أساتذتها خلال احتفال تخرجها، قبل عامين.

وكان مساعد أستاذ دراسات أميركا اللاتينية بجامعة كاليفورنيا في مقاطعة سانتا كروز، هيكتور بيرلا، رافق الفتاة التي تدعى بورتيو لوز (24 عاما) إلى أحد الأماكن بمفردهما ليحتفلا بتخرجها عام 2015، حيث احتسيا الخمر قبل أن يقوم باغتصابها وهي ثملة غير قادرة على المقاومة، وفق ما نقله موقع "ديلي ميل"، السبت (4 شباط 2017).

وأعلن محاميو الفتاة، بعد عامين من حادثة الاغتصاب، أن الجامعة وافقت على دفع مبلغ 1.15 مليون دولار للفتاة لتسوية القضية، قبل رفع دعوى مدنية أو جنائية.

وقالت الفتاة التي وافقت على "التسوية"، إنه "لا شيء في العالم سيعوضني عن ما تعرضت له.. لكن أتمنى أن هذا الأمر سيساعد شخصا آخرا"، مضيفة "فعلا دعاني الأستاذ أنا وطالبة أخرى لتذوق النبيذ في 13 يونيو 2015 حتى نحتفل بتخرجنا، ولكن الأمور تطورت بعد ذلك..".

ويعد هذا المبلغ الذي عرضته الجامعة، من بين الأكبر في تاريخ حوادث الاغتصاب، وذلك بسبب فشل الجامعة في مواجهة مزاعم سابقة من التحرش الجنسي والتعنيف من قبل الأستاذ المذكور.

يشار إلى أن دراسة صادرة عن جامعة براون الأميركية عام 2015، أظهرت أن أكثر من إمرأة من كل 6 نساء تعرضت للاغتصاب خلال سنتها الجامعية الأولى، وهن يكن في كثير من الأحيان في حالة ثمالة أو عجز عن الدفاع عن أنفسهن.

علق هنا