اعتقال وقتل ارهابيين في عمليات استباقية للاستخبارات العسكرية بقواطع مختلفة

بغداد- العراق اليوم:

نفذت مديرية الاستخبارات العسكرية عمليات استباقية متلاحقة،في كافة قواطع العمليات اسفرت عن اعتقال وقتل ارهابيين وضبط اسلحة ومتفجرات.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع،فأنه "تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية، وبعملية استباقية على وفق معلومات استخبارية دقيقة، من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين من المنتمين لعصابات داعش يعملون كخلايا نائمة داخل منطقة حي البكر بالموصل، كما تمكن أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية من ضبط مستودع كبير للأعتدة يضم كميات من القذائف المسلكة على شكل عبوات ناسفة، إضافة إلى أسلحة ومنصات إطلاق القذائف وقنابر محلية الصنع ونواظير ليلية BMB1 في حي البكر بالجانب الأيسر من الموصل.وفي سياق الجهود المتواصلة لمديرية الاستخبارات العسكرية، فإنها وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة ١٦، ضبطت مضافة لعصابات داعش الإرهابية وبداخلها 10 أحزمة ناسفة كانت معدة للتفجير على قواتنا الأمنية والمواطنين في حي الشرطة بالموصل".

واضاف البيان "سيطر رجال الاستخبارات العسكرية على معمل لصناعة الصواريخ ومنصات إطلاقها في حي المثنى بالموصل وبداخله المواد التالية: مجموعة من الوثائق المهمة، أرقام عجلات ذات وجهين 9 أرقام، مساطر تفجير 216 مسطرة، صواعق هاون 300 صاعق، سبحة تفجير 140 سبحة، أسلاك تفجير كوارتز 40 م، قاطع دورة تفجير 33 قاطع، قواعد إطلاق صواريخ 25 قاعدة، قنابر وعبوات 8، إبرة مدفعية 9".

وتابع البيان،انه "بناءً على معلومات دقيقة للاستخبارات العسكرية، جرى تدمير ٤ عجلات مع 2 مفخخة وأخرى تحمل أحادية وقتل 21 إرهابياً بضربه جوية في تلعفر، فضلاً عن تدمير 6 زوارق و3 دوبات وحرق 6 عجلات وقتل 17 إرهابياً بضربة جوية في بادوش".

ولفت الى ان " مديرية الاستخبارات العسكرية قامت أيضاً، وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة السادسة، باعتقال أحد الإرهابيين المطلوبين في منطقة خان ضاري، وضبط كدس للعتاد يضم مجموعة من الأعتدة بينها صواريخ نمساوية وقنابر هاون 82 ملم ورمانات يدوية وحرارية ومقذوفات 120 ملم في منطقة عرب جلوب غرب بغداد".

واشار الى ان "ضمن المتابعة الدقيقة للمديرية نفسها، فإنها وبالتنسيق مع استخبارات الفوج3 لواء45 الفرقة 11، حررت أحد المخطوفين وألقت القبض على خاطفيه في شرق بغداد، كما ألقت مفارزها القبض على 3 إرهابيين مندسين بين المواطنين مرتبطين بداعش في حي البكر بالجانب الأيسر من الموصل".

علق هنا