انطلاق ماراثون المحبة والسلام في بغداد بمشاركة 24 دولة عربية وأجنبية

بغداد- العراق اليوم:

انطلق ماراثون بغداد الدولي بنسخته الثانية، السبت، بمشاركة 24 دولة عربية وأجنبية بينهم أبطال عرب وافريقيون وبحضور شخصيات رسمية ورياضية وشعبية وفنية.

وانطلق المتسابقون بالركضة الأولى من تمثال عباس ابن فرناس في مطار بغداد الدولي بمسافة 21 كيلو متر، وتكون نقطة النهاية عند تمثال شهريار في شارع ابي نؤاس، فيما تنطلق الركضة الثانية بمسافة ثمانية كيلو مترات ذهابا وايابا في شارع ابي نؤاس، تعقبها ركضة ثلاثة كيلومترات في ذات الشارع ايضاً.

وشارك في الماراثون رياضيون ورياضيات من كلا الجنسين وبمختلف الاعمار، فيما شهد الماراثون حضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية جاسم محمد جعفر ووزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ومحافظ بغداد علي التميمي وقائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي وممثل الإتحاد الدولي لإتحاد القوى، فضلاً عن شخصيات اخرى شعبية وفنية وجماهيرية وسط تغطية اعلامية مميزة تمثلت بحضور القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية المحلية والعربية.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في حديث تابعه ( العراق اليوم ) ، إن "الماراثون يعتبر رسالة تؤكد أن العراقيين يحبون الرياضة ويتوقون لممارستها بتحد لكل الظروف"، مبيناً أن "حضور هذا الكم من الرياضيين العرب والاجانب الى بغداد السلام والمحبة والوئام انما يبعث دلالات للعالم أجمع ان العراقيين هم صناع الامل وما زالوا ينبضون حباً وانسانيتة وحفاوة للاشقاء والاصدقاء".

بدوره قال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، إن "هذا يوم مبارك في بغداد ويوم السلام والأمان ويوم الرياضة العراقي الذي تمثل بمشاركة 24 دولة عربية واجنبية ليؤكدوا أن بغداد تنعم بالأمام والسلام"، مشيراً الى أن "قيادة العمليات اضطلعت بمهامها على أكمل وجه وأمنت الطرق لما يضمن انسيابية سير المسابقة وانجاح هذا الكرنفال الكبير".

من جهته أشار رئيس اتحاد القوى طالب فيصل، إن "النسخة الثانية من ماراثون بغداد المحبة والسلام هو امتدادا لنسخته الاولى الا ان النسخة الحالية شهدت اتساع عدد المشاركين"، لافتا الى أن "هذه الخطوة انما تكرس مدى العلاقة الوطيدة بين الاتحاد والاتحادات الاخرى وهو نحاج للرياضة العراقية بصورة عامة ولعروس الالعاب (العاب القوى) على وجه التحديد".

علق هنا