بعد ساعات على عمليته الغادرة .. اعتقال قاتل نجل الناشطة فاطمة البهادلي في شمال العراق

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت خلية الإعلام الأمني، القبض على قاتل علي كريم، نجل الناشطة فاطمة البهادلي في محافظة البصرة.

وقالت الخلية في بيان ورد لـ ( العراق اليوم) مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية والتي يقودها الفريق اول احمد ابو رغيف، تمكنت من القاء القبض على قاتل علي كريم نجل الناشطة فاطمة البهادلي في محافظة البصرة.

"جاءت عملية القبض بعد تشكيل فريق عمل مختص وجهود استخبارية مكثفة من محل وقوع الحادث، لحين القاء القبض عليه بالتعاون مع الاجهزة الامنية في إقليم كوردستان، كما كانت هناك جهود لمحافظ البصرة في المتابعة والتواصل مع الأجهزة الأمنية بخصوص هذا الحادث"، وفقاً للبيان.

يشار إلى أن القوّات الأمنية العراقية عثرت على جثّة الناشط الحقوقي الشاب علي كريم، وعليها آثار الرصاص وملقاة على قارعة الطريق، في قضاء الزبير بمحافظة البصرة، عقب اختفائه منذ مساء يوم السبت.

والناشط علي كريم هو نجل الناشطة العراقية فاطمة البهادلي التي فقدت ابنها الأول في 2019.

وسبق أن تم اختطاف فاطمة البهادلي عام 2012 من (جهات مسلحة مجهولة)، وفي العام 2018، تعرضت لحملة تحريض من منصات إعلامية، بتهمة "العمالة للقنصلية الأميركية" وهي التهمة التي سبق أن تعرض لها معظم النشطاء قبل اغتيالهم، ومن بينهم الناشطة القتيلة ريهام يعقوب.

وكُرمت البهادلي، نهاية العام الماضي من قبل منظمة "فرونت لاين ديفندرز" الإيرلندية، بمناسبة اليوم العالمي للمدافعين عن حقوق الإنسان.

علق هنا